20
0

TCL لن تطلق هاتفًا ذكيًا قابل للطي هذا العام

20
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

أوقفت شركة TCL للإلكترونيات مؤقتًا خططها لإصدار هاتف قابل للطي منخفض التكلفة هذا العام، حسبما أكدت الشركة.

وكان هاتفها القابل للطي المصمم على شكل صدفي، الذي يحمل الاسم الرمزي Project Chicago، في منتصف التطوير عندما اتخذت الشركة قرارًا بتعليقه إلى أجل غير مسمى.

ووفقًا للشركة، يرجع التأخير جزئيًا إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج ونقص سلسلة التوريد.

وقال ستيفان ستريت، كبير مسؤولي التسويق في الشركة: بالرغم من أن السوق القابل للطي ينمو كل عام. ولكن هذا السوق لا يزال يمثل فئة منتجات متميزة.

وأضاف: بالاقتران مع النقص الأخير في المكونات وجائحة فيروس كورونا وارتفاع تكاليف الإنتاج القابل للطي، اتخذت الشركة القرار الصعب بتعليق إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي متاح تجارياً حتى تتمكن الشركة من إنتاجه وتقديمه إلى السوق بسعر في متناول أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

وتراقب الشركة السوق عن كثب لتحديد أفضل وقت لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي.

اقرأ أيضًا: TCL تطرح نظارات العرض القابلة للارتداء للبيع

TCL لن تطلق هاتفًا ذكيًا قابل للطي هذا العام

أعطت الشركة بعض نماذج الأجهزة للمراجعين. ولكن قالت إنه ليس لديها أي أجهزة إضافية متاحة، أو أي صور لجهاز Project Chicago لمشاركتها.

وتأتي هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من إطلاق أحدث أجهزة سامسونج القابلة للطي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3.

وقررت TCL إيقاف جهاز Project Chicago مؤقتًا قبل إطلاق سامسونج. ولكن هواتف سامسونج القابلة للطي مرتفعة الثمن. إذ يبلغ سعر Galaxy Z Flip 3 نحو 999 دولار، بينما يبلغ سعر يبلغ Galaxy Z Fold 3 نحو 1799 دولار.

وعرضت TCL بعض النماذج الأولية القابلة للطي في العام الماضي. كما عرضت مرة ​​أخرى بعض النماذج في وقت سابق من هذا العام في CES 2021، بالإضافة إلى تصميم الشاشة القابلة للتمدد.

وفي شهر أبريل، عرضت الشركة جهاز Fold ‘n Roll الذي يمكن أن يتوسع من شاشة هاتف بقياس 6.87 إنشات ليصبح بقياس 8.85 إنشات أو جهاز لوحي بقياس 10 إنشات.

وتقول الشركة إنها لا تتخلى عن فئة المنتجات القابلة للطي. ولكن لا تملك إطارًا زمنيًا بشأن توفر أول جهاز قابل للطي تجاريًا.

اقرأ أيضًا: TCL تعلن هواتف 20 Pro 5G و 20L Plus و 20L

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.