29
0

Mission R .. مستقبل سيارات بورش جي تي الكهربائية

29
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

تستوحي شركة بورش إلهامها من عالم الرياضات الإلكترونية والبث المباشر لمفهومها القادم من سيارات السباق.

وتعتقد الشركة أن سيارة Porsche Mission R الكهربائية بالكامل، التي تم تقديمها لأول مرة في مؤتمر IAA Mobility 2021 في ميونيخ، تمثل مستقبل رياضة السيارات للعملاء.

وتتمتع بورش بتاريخ طويل في سباقات العملاء. وأنتجت أكثر من 4400 سيارة على مدار العقود الثلاثة الماضية.

وتأتي السيارة بشكل سيارة سباق جي تي، حيث تستعرض مستقبل سباقات بورش جي تي مع التلميح أيضًا إلى ما تستخدمه سيارات بورش جي تي المستقبلية كمحرك.

ويتميز النموذج بأجزاء إضافية مصنوعة من البلاستيك المقوى بالألياف الطبيعية التي تنتج 85 في المئة أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بألياف الكربون.

ووفقًا للشركة، تم تصميم Porsche Mission R لإنشاء طرق جديدة للتفاعل بين المشجعين والسائقين. وتتميز السيارة بسقف زجاجي في الغالب بحيث يمكن رؤية السائق من أعلى خلال السباق بأكمله.

ويوجد بالداخل كاميرا مثبتة عبر خوذة السائق، وكاميرا متحركة على العمود A للسيارة، وكاميرا لوحة القيادة المواجهة للخلف حتى يتمكن المشجعون من الاقتراب.

وهناك شاشة موجودة عبر عجلة القيادة توفر بيانات مهمة بينما تعرض الشاشة الموجودة أعلى عمود التوجيه مناظر الكاميرا الجانبية والخلفية.

وتوجد أيضًا كاميرات في جميع أنحاء المقصورة يمكن تعديل زاويتها عن بعد، وتتصور الشركة أن يختار المشجعون زوايا الكاميرا أثناء بث السباق.

وتدعي الشركة أن عجلة القيادة المستوحاة من الألعاب تحتوي على مستشعرات بيومترية مدمجة لتتبع العناصر الحيوية للسائق في جميع الأنحاء، كما تحتوي السيارة أيضًا على زر البث المباشر المخصص.

وتقول بورش إن Porsche Mission R يمكن أن تنتقل من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.5 ثانية، وبسرعة قصوى تزيد عن 300 كيلومتر في الساعة. وذلك بفضل المحرك الكهربائي.

اقرأ أيضًا: بورش تطور نظامًا موسيقيًا يتكيف مع أسلوب قيادتك

Mission R .. مستقبل سيارات بورش جي تي الكهربائية

تحتوي Porsche Mission R على محركين كهربائيين في الأمام والخلف، يولدان معًا 1088 حصانًا في وضع Qualifying و 680 حصانًا في وضع السباق. مع محرك 429 حصانًا على المحور الأمامي ومحرك 644 حصانًا يعمل على تشغيل الجزء الخلفي.

وتبدو بطارية Porsche Mission R التي تبلغ 80 كيلوواط مثيرة للإعجاب أيضًا. ويمكن شحن البطارية التي تبلغ قوتها 900 فولط من 5 في المئة إلى 80 في المئة في 15 دقيقة. وذلك بفضل تقنية Porsche Turbo Charging.

وتتميز سيارة السباق الكهربائية بمفهوم جديد للحماية من الانقلاب عبر هيكل قفص مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون لحماية السائق في حالة وقوع حادث.

بينما يتميز الهيكل الخارجي بالبلاستيك المقوى بالألياف الطبيعية. التي تعتمد على ألياف الكتان المنتجة زراعيًا. وهي خفيفة مثل ألياف الكربون وتوفر صلابة بوزن منخفض أقل من 10 في المئة.

وتم تجهيز السيارة بانسيابية بورشه النشطة المتقدمة. التي يمكن أن تتكيف مع خصائصها على النحو الأمثل مع ما يفعله السائق على الحلبة. وهناك نظام تقليل السحب الذي يتكون من ثلاث فتحات في مآخذ الهواء على كل جانب. مع جناح قابل للتعديل من قسمين.

ويتميز النموذج بنظام فرملة بسلك مع وحدة تحكم للتحكم في التفاعل بين الفرامل الهيدروليكية والكهربائية.

وبصفتها شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن الأكبر، تشارك بورش في دفع الشركة نحو توفير الكهرباء في جميع المجالات.

وتعتبر Porsche Mission R الجانب الاحترافي المتطور للجهود التي بدأت مع تايكان في عام 2019. وقد لا تصل إلى مضمار السباق رسميًا على الإطلاق. ولكن السيارة تمثل اعترافًا بالطرق الغريبة التي تتداخل بها الألعاب والسباقات.

اقرأ أيضًا: Taycan Cross Turismo .. سيارة بورش الكهربائية الجديدة

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.