71
0

يوتيوب لديها 50 مليون مشترك في Premium و Music

71
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

أعلنت شركة جوجل أن لدى منصة يوتيوب 50 مليون مستخدم اشتركوا أو جربوا YouTube Music و YouTube Premium، وهي زيادة ملحوظة عن 30 مليون مشترك التي تم الإبلاغ عنها في شهر ديسمبر 2020.

ويبدو أن هذا يمثل اتجاهًا مستمرًا لدى الأشخاص الذين يتطلعون إلى الانتقال من الإصدارات المجانية من يوتيوب و YouTube Music، حتى مع تنافس المزيد من الخدمات في هذا المجال.

ولم تفصل شركة جوجل رقم 50 مليون. لذلك من غير المعروف عدد الأشخاص المشتركين في YouTube Music أو Premium وعدد الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة التجريبية المجانية لمدة شهر واحد.

ومع ذلك، فإن التدوينة تقضي الكثير من الوقت في الحديث عن الموسيقى، مشيدة بالمنصة باعتبارها أسرع خدمة اشتراك في الموسيقى نموًا.

وتشير التقارير إلى أن سبوتيفاي لديها نحو 165 مليون مشترك، وتنقل صحيفة فاينانشيال تايمز عن تقديرات أن آبل ميوزك لديها 78 مليون مشترك.

اقرأ أيضًا: نصائح لتصميم غلاف قناة يوتيوب بأفضل شكل

يوتيوب لديها 50 مليون مشترك في Premium و Music

تبلغ تكلفة YouTube Music Premium مبلغ 9.99 دولارات شهريًا وتتيح للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى دون إعلانات وتنزيلها.

ويبلغ سعر اشتراك YouTube Premium مبلغ 11.99 دولار شهريًا. ويمنح المشتركين إمكانية الوصول إلى جميع مزايا YouTube Music، مع القدرة أيضًا على تنزيل ومشاهدة مقاطع الفيديو العادية دون إعلانات.

ويمكن للمشتركين المميزين أيضًا تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية أثناء استخدامهم لتطبيق آخر أو أثناء قفل هواتفهم.

وبالنسبة لأولئك الذين يقضون وقتًا طويلاً في مشاهدة محتوى غير موسيقي عبر المنصة، فإن هذه تجربة أفضل بكثير.

ولم تعلق جوجل على سبب الزيادة التي بلغت 20 مليون مشترك. ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه تم الإبلاغ عن عدد العام الماضي في وقت قريب. وذلك عندما كانت جوجل تغلق خدمة Play Music.

ومن الصعب معرفة عدد الأشخاص الذين اشتركوا فيها. ولكن قيل إن كل من Google Play و YouTube Music كان بهما 15 مليون مشترك مجتمعين في عام 2019.

ومن الصعب تحديد ما يعنيه هذا بالنسبة إلى جوجل دون معرفة الأرقام المفصلة. ولكن من الواضح أن المزيد من الأشخاص مهتمون بعروض يوتيوب المدفوعة.

وبالرغم من وجود الكثير من الشكاوى حول وفرة خدمات بث الفيديو والصوت، يبدو أنه لا يزال هناك مجال للنمو.

اقرأ أيضًا: حماية خصوصيتك في يوتيوب ومنعها من تتبعك

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.