54
0

يوتيوب تعرض فصول الفيديو مباشرة في نتائج البحث

54
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

تتطلع منصة يوتيوب إلى تحسين أدوات البحث داخل التطبيق من خلال فصول فيديو جديدة ضمن نتائج البحث وتوسيع نطاق الوصول إلى المحتوى بلغات مختلفة لتوسيع سعة البحث.

وكانت المنصة قد أعلنت في شهر يوليو أنها تستعد لطرح تقسيم تلقائي للفصل لجميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها، حيث تعمل أنظمتها على تحديد العناصر الأساسية في كل مقطع فيديو من أجل تحسين التنقل بالنسبة للمستخدمين.

وأضافت المنصة عنصر بحث جديد، الذي يسمح للمستخدمين بتحسين البحث من أجل الوصول إلى عناصر محددة من كل مقطع والعثور بسرعة على القسم المحدد الذي يبحثون عنه.

وعندما يتم عرض مقطع فيديو ضمن نتائج البحث، يمكنك النقر فوق القائمة المنسدلة الجديدة “الفصول”، التي تمكنك من الاتصال بعناصر محددة من هذا المقطع، مباشرة من نتائج البحث.

وكما أوضحت المنصة: حتى الآن، عندما تتصفح بحثًا عن مقطع فيديو لمشاهدته عبر يوتيوب، ترى صورة مصغرة لكل مقطع فيديو. وقد أتاح لك ذلك فرصة لتجميع لقطة سريعة لمحتوى الفيديو. ويمكنك الآن اتخاذ قرارات مدروسة بشأن ما تشاهده من خلال فصول الفيديو مباشرة في صفحة البحث.

وأضافت: عند توفرها، توضح هذه الصور الموضوعات المختلفة التي يتم تناولها في مقاطع الفيديو وتتيح لك تقييم الفيديو الذي توشك على مشاهدته بشكل أفضل. يمكنك أيضًا الانتقال مباشرةً إلى القسم الأكثر صلة باهتماماتك المحددة.

ووفقًا لإعلان المنصة الأصلي حول الفصول الآلية، ليست كل مقاطع الفيديو مؤهلة للتقسيم التلقائي حتى الآن. ولكن بمرور الوقت، يكون هذا هو المكان الذي تتجه إليه المنصة، حيث تتطلع إلى تحسين الاكتشاف من خلال توفير المزيد من مطابقات مقطع الفيديو المحددة لكل استعلام.

اقرأ أيضًا: يوتيوب تحدث الإعدادات الافتراضية لمحتوى الأطفال

يوتيوب تعرض فصول الفيديو مباشرة في نتائج البحث

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن صناع المحتوى قادرون على تحرير المقاطع المضافة تلقائيًا في مقاطعهم. أو إدخال مقاطعهم يدويًا، مما قد يوفر فرصة جديدة للاكتشاف.

ويجري تصنيف كل فصل وتسميته على وجه التحديد. وبالنسبة للمسوقين وأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بهم. فقد يكون من المفيد التحقق من تقسيم مقاطعهم، وتحسين أسماء الفصول هذه بناءً على حجم البحث النسبي للكلمات الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك تطرح المنصة أيضًا أمثلة فيديو التشغيل التلقائي في الصور المصغرة لنتائج البحث عبر الهاتف المحمول. بينما تطلق أيضًا اختبارًا جديدًا يعرض نتائج البحث من لغات أخرى مع تسميات توضيحية مترجمة تلقائيًا.

وتتطلع المنصة أيضًا إلى توفير المزيد من السياق لبعض عمليات البحث عبرها. وذلك من خلال إضافة روابط لمواقع معينة بشأن مواضيع معينة، يتم الحصول عليها من خلال بحث جوجل.

اقرأ أيضًا: يوتيوب تدفع 10 آلاف دولار شهريًا مقابل فيديوهات Shorts

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.