29
0

ياهو تتطلع إلى مستقبل جديد بعد الاستحواذ

29
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

أعلنت شركة الأسهم الخاصة Apollo Global Management أنها أكملت استحواذها على ياهو (المعروفة سابقًا باسم مجموعة فيريزون ميديا، والمعروفة سابقًا باسم Oath).

وتبلغ قيمة الصفقة 5 مليارات دولار. وتحتفظ فيريزون بنسبة 10 في المئة من الشركة المعاد تسميتها حديثًا.

وقال جورو جورابان الرئيس التنفيذي لشركة ياهو (ورئيس مجموعة فيريزون ميديا السابق) في بيان: هذه حقبة جديدة لشركة ياهو.

وأضاف: إن إتمام الصفقة يبشر بوقت مثير لفرصة متجددة لنا ككيان مستقل. نتوقع أن تجلب الأشهر والسنوات القادمة نموًا جديدًا وابتكارًا لشركة ياهو كشركة وعلامة تجارية، ونتطلع إلى إنشاء هذا المستقبل مع شركائنا الجدد.

وكانت هناك تقارير تفيد بأن جورابان قد لا يبقى في منصب الرئيس التنفيذي للشركة على المدى الطويل الآن بعد أن تم إغلاق الصفقة. ولكن لا يزال في منصبه في الوقت الحالي.

وبالإضافة إلى ممتلكات ياهو الاسمية (بريد ورياضة وتمويل)، فإنها تمتلك AOL و TechCrunch و Engadget و العلامة التجارية للوسائط التفاعلية RYOT.

وتضم العلامة التجارية الشاملة نحو 900 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم. وهي حاليًا ثالث أكبر ملكية عبر الإنترنت.

وتنهي الصفقة جهودًا استمرت لسنوات طويلة من قبل فيريزون لاتخاذ خطوة شاملة في وسائل الإعلام عبر الإنترنت، وتحديداً حول تقنية Adtech، التي أثبتت أنها مكلفة للغاية، وغير مربحة في الغالب، وليست أساسية بما يكفي لاستراتيجية نمو أكبر لشركة الاتصالات.

وتأتي الأخبار خلال وقت مضطرب لوسائل الإعلام عبر الإنترنت ووسط زيادة الدمج على مستوى الصناعة.

اقرأ أيضًا: ياهو تعود إلى الواجهة من جديد

ياهو تتطلع إلى مستقبل جديد بعد الاستحواذ

استحوذت فيريزون على AOL في عام 2015 مقابل 4.4 مليارات دولار، تلاها شراء ياهو مقابل 4.5 مليارات دولار بعد ذلك بعامين. وجرى دمج الشركتين في مجموعة مشتركة تسمى Oath.

وباعت فيريزون  في عام 2019 شركة Tumblr، قبل بيع هافينغتون بوست في العام الماضي. 

وليس من الواضح كيف يوجه المالك الجديد الشركة الكبيرة بشكل مختلف. ولكن إحدى الإستراتيجيات قد تتضمن قيام Apollo Global Management ببيع أجزاء.

ومع ذلك، وعدت Apollo Global Management من جانبها بمواصلة الاستثمار في الممتلكات المكتسبة حديثًا. وحافظت على جميع الوظائف في وقت التسليم لفترة أولية على الأقل.

وقالت Apollo Global Management: نتطلع إلى الشراكة مع قاعدة موظفي ياهو الموهوبين. وذلك للبناء على الزخم القوي للشركة وتحقيق الشركة الجديدة النجاح على المدى الطويل كقائد مستقل للإنترنت والوسائط الرقمية للمستهلكين.

وأضافت: لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا بشأن الفصل التالي لياهو لأننا نتطلع إلى الاستثمار في النمو عبر الأعمال التجارية، بما في ذلك تسريع عروض العملاء أولاً وقدرات التجارة، وتوسيع نطاق وصولها وتعزيز تجربة المستخدم اليومية.

اقرأ أيضًا: ياهو تغلق Yahoo Answers في 4 مايو نهائيًا

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.