26
0

موتورولا تعلن عن هاتف Motorola Edge الجديد

26
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

أعلنت شركة موتورولا عن إصدار جديد من هاتفها الذكي Edge الذي تبلغ تكلفته 700 دولار، والذي يوفر كاميرات أفضل ومعالجًا أكثر حداثة وتصميمًا محدثًا.

ووفقًا للمحللين، فإن الشركة تعمل بشكل جيد في الولايات المتحدة. ويمكن أن يعزى نجاح العلامة التجارية إلى مجموعتها القوية من الهواتف ذات الميزانية المعقولة وهواتف الجيل الخامس من الفئة المتوسطة، التي تشكل معظم محفظة هواتفها الذكية.

وكما هو الحال مع Edge العام الماضي، لا يقدم النموذج الجديد أفضل عتاد يدعمه نظام التشغيل أندرويد.

ويعمل الهاتف بواسطة Snapdragon 778 5G، وهو معالج ثماني النوى مصنع وفق تقنية 6 نانومتر مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 642L وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6/8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128/256 جيجابايت.

ويتضمن المعالج مودم 5G مدمج ويتم إقرانه بوحدة اتصال تدعم الشبكة اللاسلكية بتردد 6 جيجاهرتز (أي Wi-Fi 6E). وهناك دعم لمعيار مقاومة الماء الأساسي IP52.

ويتميز Edge الجديد بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل، التي كانت إحدى الميزات البارزة في Edge Plus، جنبًا إلى جنب مع بطارية أكبر بسعة 5000 ميلي أمبير ودعم معيار شبكات الجيل الخامس mmWave.

وأضافت الشركة شاشة من نوع LCD بقياس 6.8 إنشات مع معدل تحديث 144 هرتز. ولا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي. ولكن يمكن شحنها من خلال شاحن موتورولا TurboPower بقوة 30 واط.

ويتضمن الجهاز كاميرا خلفية ثلاثية بعدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل التي تعمل بصفتها عدسة ماكرو عبر ميزة Macro Vision وعدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل.

ويمكن للهاتف تسجيل فيديو عادي بدقة تصل إلى 4K، وفيديو الحركة البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية. ويتميز بخاصية تكبير الصوت لتركيز الميكروفون أينما كان الهاتف يسجل.

موتورولا تكشف عن Edge 20 و Lite و Pro

موتورولا تعلن عن هاتف Motorola Edge الجديد

هناك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل تستخدم تقنية تجميع وحدات البكسل لإنتاج صور بدقة 8 ميجابكسل. وتقول الشركة إنه تم تمكين التقاط HDR لوضع Portrait mode المخصص.

وأضافت الشركة ميزة جديدة للكاميرا تسمى صورة ذاتية بالذكاء الاصطناعي ضمن الإضاءة المنخفضة، التي تحدد المناطق في الصور التي تحتاج إلى تعزيز في التفاصيل والظلال والألوان.

وتحلل هذه الميزة إطارًا واحدًا على عكس وضع الرؤية الليلية الذي يجمع 8 إطارات في لقطة واحدة.

كما تعمل أيضًا على الالتقاط المسبق في شاشة تحديد المنظر، بحيث يمكنك معاينة الشكل الذي تبدو عليه اللقطة قبل التقاطها.

وتشمل ميزات الكاميرا الأخرى التقاط الابتسامة التلقائي والتكوين الذكي وتحسين اللقطة وكاميرا الالتقاط المزدوجة.

وتمت ترقية كاميرا الالتقاط المزدوجة للسماح بالتقاط الصور من أي كاميرتين في وقت واحد. وذلك بعد أن كانت الميزة تدعم في السابق الالتقاط المتزامن من الكاميرات الأمامية والخلفية الرئيسية.

ويعمل Motorola Edge بواسطة أندرويد 11 مع وعد بعامين من تحديثات نظام التشغيل وعامين من التحديثات الأمنية نصف الشهرية.

ويتميز بواجهة المستخدم الخاصة بالشركة مع ميزات إضافية مثل تطبيق My UX للتخصيص وتهيئة الإيماءات و Moto Power Touch التي تشغل علبة التطبيقات عند النقر المزدوج على زر الطاقة و Ready For التي تتيح للمستخدم تحويل هاتفه إلى سطح مكتب محمول.

وتلقت ميزة Ready For ترقية كبيرة حيث يمكنها العمل لاسلكيًا الآن، مما يتيح لك عرض شاشة هاتفك أو واجهة مستخدم وضع سطح المكتب عبر شاشة أخرى.

كما تم إطلاق تطبيق جديد Ready For PC لسطح المكتب. مما يتيح لك الوصول إلى التطبيقات وملفات الحاسب عبر نفس الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك تروج الشركة لكون هاتفها مناسبًا للمؤسسات. وتقول إنها قامت بتحميل Lenovo ThinkShield للأجهزة المحمولة مسبقًا. وحصلت على شهادة ioXt، وتفي بمتطلبات Android Enterprise الموصى بها.

موتورولا تعلن عن هاتف Moto G20 المنخفض التكلفة

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.