إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر 10 مباريات تجيب.. هل يعاني موسيماني من عقدة الوداد المغربي؟

0 55

[ad_1]

رياضة

محمود عبدالله حميد

سيخوض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للأهلي المصري، بعد أيام مباراته الـ11 أمام فريق الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أعلن النادي القاهري تعيينه بشكل رسمي مديرا فنيا للفريق خلفا للسويسري رينيه فايلر. 

ويقود موسيماني أول مران له مع الأهلي، الجمعة، قبل أسبوعين تحديدا من مواجهة الوداد في الدار البيضاء يوم ١٧ أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وعقب إعلانه مديرا فنيا للأهلي، تحدث كثيرون حول سوء حظ المدرب أمام الوداد، وقت تدريبه لصن داونز، فهل هذا حقيقي؟

البداية حزينة

للعام الرابع على التوالي يقابل موسيماني الوداد بدوري أبطال أفريقيا، حيث كانت بداية مواجهات المدرب أمام الفريق المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، عندما كان يقود صن داونز حاملا للقب نسخة 2016. 

وخرج صن داونز علي يد الوداد بعدما فاز كل فريق على أرضه بهدف دون رد، وحسم الفريق المغربي بطاقة الصعود بركلات الترجيح، ليحصل بعدها على اللقب على حساب الأهلي المصري.

وفي 2018، خرج فريق موسيماني “صن داونز” على يد الوداد، بعدما احتل صن الفريق الجنوب أفريقي المركز الثالث في مجموعته، عقب الهزيمة من الفريق المغربي ٠-١، بعدما تعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا.

٤ مباريات في نسخة واحدة

وفي 2019، التقى الفريقان ٤ مرات، ففي دور المجموعات انتصر صن داونز 2-1 على ملعبه، قبل الهزيمة في المغرب 0-1.

وفي نصف النهائي، انتصر الوداد ذهابا بالمغرب 2-1، وتعادلا سلبيا في جنوب أفريقيا، ليصعد الفريق البيضاوي للنهائي.

وكانت آخر المواجهات بينهما في نسخة هذا العام، ضمن دور المجموعات للنسخة الحالية، حيث تعادلا في المغرب سلبيا، وفاز صن داونز في جنوب أفريقيا 1-0.

وسيتكرر سيناريو 2019 هذه النسخة، حيث سيواجه موسيماني الوداد مجداد للمرة الثالثة والرابعة في نفس النسخة، ولكن مع الأهلي المصري الشهر الجاري، عندما يلتقيان في نصف النهائي.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.