إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ميركاتو برشلونة في اليوم الأخير.. لم ينجح أحد

0 47

[ad_1]

رياضة

العين الرياضية

أغلق، مساء الإثنين، سوق الانتقالات الصيفية للموسم الحالي أبوابه في الدوريات الأوروبية الكبرى، والذي شهد عدة تحركات قوية للأندية، رغم الأزمة المالية التي تعاني منها منذ تفشي جائحة كورونا.

برشلونة كان واحدا من الأندية التي أبرمت عدة تعاقدات في الميركاتو الصيفي لتعزيز صفوفه، حيث ضم عدة لاعبين جدد، على رأسهم لاعب الوسط ميراليم بيانيتش من يوفنتوس، والظهير سيرجينيو ديست من أياكس، أحدث المنضمين.

لكن النادي الكتالوني فشل أيضا في حسم عدة صفقات، حتى أنه واصل السعي حتى اليوم الأخير من الميركاتو (الإثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول) لكن دون جدوى.

وتستعرض “العين الرياضة” في السطور التالية تفاصيل فشل برشلونة في حسم آخر صفقتين حاول ضمهما في الميركاتو الصيفي، واستمرت محاولاته حتى اليوم الأخير.

ممفيس ديباي

كان الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون، على رأس قائمة أولويات برشلونة لتعويض رحيل النجم الأوروجواياني لويس سواريز، الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد، وذلك بناء على طلب رونالد كومان، المدرب الجديد.

أنباء توصل برشلونة إلى اتفاق مع ليون بخصوص ضم ديباي، استمرت حتى اليوم الأخير من الميركاتو، حتى إن تقارير صحفية أكدت، صباح الإثنين، أن اللاعب وافق بالفعل على الشروط الشخصية للانتقال إلى البارسا، وأنه سيصبح لاعبا جديدا للفريق الكتالوني هذا الموسم، لكن الصفقة لم تتم في النهاية.

جدير بالذكر أن ديباي صاحب الـ26 عاما يرتبط بعقد مع ليون حتى يونيو/حزيران 2021، أي أنه يستطيع الاتفاق مع أي ناد يريده في يناير/كانون الثاني المقبل، ثم الرحيل مجانا بنهاية الموسم، إذا لم يمدد عقده مع النادي الفرنسي.

إيريك جارسيا

كذلك حاول برشلونة تدعيم دفاعه عن طريق التعاقد مع إيريك جارسيا، لاعبه السابق ولاعب مانشستر سيتي الحالي.

محاولات برشلونة لضم جارسيا استمرت حتى الساعات الأخيرة من اليوم النهائي للميركاتو الصيفي، مستغلا رغبة اللاعب في العودة إلى بيته القديم.

وحسب ما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس”، فإن برشلونة عرض في اليوم الأخير للميركاتو 17 مليون يورو مقابل ضم المدافع صاحب الـ19 عاما، لكن السيتي تمسك بالحصول على 20 مليون يورو، لتتعثر الصفقة.

يذكر أن جارسيا نشأ في أكاديمية برشلونة وانتقل منها إلى نظيرتها في السيتي عام 2017، ويمتد عقده مع النادي السماوي حتى صيف 2021، أي أن بإمكانه الرحيل مجانا عقب انتهاء الموسم القادم.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.