إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ميار شريف.. فتاة ذهبية أبهرت العالم بمضرب التنس

0 53

[ad_1]

رياضة

العين الرياضية

رغم خروجها من الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس للتنس، نجحت المصرية ميار شريف في خطف أنظار العالم بأدائها المذهل في المسابقة العريقة، بعدما باتت أول مصرية تصل للأدوار الرئيسية في إحدى بطولات “الجراند سلام”.

“الفتاة الذهبية” كما لقبت مؤخرا، خسرت (الثلاثاء) أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الرابعة عالميا والثانية بالبطولة، بنتيجة 2-1 في المجموعات.

ميار، المصنفة الـ171 عالميا، فازت في 3 مباريات ضمن الأدوار التمهيدية المؤهلة للدور الرئيسي، على حساب الكولومبية ماريا أوسوريو، ثم الأمريكية كاثرين ماكنلي، والإيطالية جوليا مونتيكوني، لتصبح ثاني عربية تصل للدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام، بعد التونسية أُنس جابر.

شغف مبكر

بدأت ميار شريف، المولودة في القاهرة عام 1996، مسيرتها في لعبة التنس في وقت مبكر للغاية وهي في الخامسة من عمرها، وقادها الشغف والطموح لأن تكون ضمن أفضل 15 لاعبة بمرحلة الناشئات في مصر.

بعدما أتمت مرحلة التعليم الثانوية ابتعدت ميار عن المشاركة في مسابقات الناشئين بسبب عدم تمكنها من تحمل تكلفة السفر، كما لم تكمل مسيرتها في أكاديمية أليكانتي الإسبانية لأسباب مالية أيضا، قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتكمل دراستها الجامعية في جامعة ببردين، حيث تخصصت في الطب الرياضي.

ميار شريف

وفضلت اللاعبة المصرية عدم الدخول للمستوى الاحترافي في التنس قبل انتهاء دراستها الجامعية، علما بأنها شاركت في دوري الجامعات الأمريكي وأظهرت تألقا واضحا فيه، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية، واختيرت لاعبة العام على أكثر من صعيد أبرزها في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018.

وبدأت ميار شريف العام الحالي بالمنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم كأس الاتحاد، وتأمل في المنافسة في أولمبياد طوكيو العام المقبل، حيث إنها تأهلت لدورة الألعاب المقبلة بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في المغرب العام الماضي.

وفي العام الحالي وصلت ميار أيضا إلى الدور الرئيسي في بطولة براج المفتوحة، لتصبح ثاني مصرية في التاريخ تشارك على هذا المستوى منذ مروة علواني عام 1999.

يذكر أن إحصائيات اللاعبة المصرية تظهر براعتها على الملاعب الترابية أكثر من الملاعب الصلبة التي تحقق فيها انتصارات أقل.

 إشادة عالمية

وتصدرت ميار شريف عناوين الصحف الأجنبية والمحلية، بعد تألقها في بطولة رولان جاروس وخروجها المشر.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إن التشيكية كارولينا بليشكوفا بدت خائفة في مواجهتها أمام اللاعبة المصرية، فيما نشر موقع “ياهو” تقرير المواجهة بعنوان: “بليشكوفا تعاني أمام المصرية الوافدة الجديدة على البطولة”. 

ميار شريف

وأفردت صحيفة “الجارديان” الإنجليزية مساحة للحديث عن مباراة بليسكوفا وميار شريف، وقالت: “سنرى المزيد من ميار في الأعوام المقبلة، وسيكون من الرائع إن ألهمت المزيد من اللاعبين المصريين والأفارقة لكي يخطوا خطاها”.

دعم كبير

وحرص عدد من المشاهير المصريين على دعم ميار في مشوارها بالبطولة، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم هجوم ليفربول الإنجليزي، والفنانين خالد النبوي ويوسف الشريف، والإعلامي عمرو أديب.

كذلك قدّم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ومحمد سراج، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، دعمهما لميار شريف، واعتبراها مثالا يحتذى به للرياضيين في مصر.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.