إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر مشروبات تساعد على زيادة التركيز.. 7 أكواب سريعة المفعول

0 47

[ad_1]

منوعات

إبن مصر

مع بداية العام الدراسي الجديد يبحث البعض عن الطرق التي تؤدي إلى زيادة التركيز عند الطلاب، والتي تزيد من قدرتهم الاستيعابية والتحصيل الدراسي، ومن هذه الطرق تناول المشروبات التي تعزز وظائف المخ، ما يزيد التركيز وإليكم أبرز هذه المشروبات.

مشروبات تساعد على التركيز:

عصير البنجر:

عصير البنجر لزيادة التركيز

عصير البنجر من المشروبات التي تساعد على زيادة نسبة التركيز، حيث إنه يحتوي على الحديد وبعض المعادن المهمة التي يحتاجها الجسم ويحتوي على النترات الغذائية التي تساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ، مما يساعد على التركيز بشكل أفضل.

الحليب بالشوكولاتة:

مشروب الحليب بالشوكولاتة للتركيز

الشوكولاتة الداكنة بها الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، فضلا على أن الحليب غني بالكالسيوم والبروتين وفيتامين د والحديد، وجميع هذه العناصر تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة مما يساعد على التحصيل العلمي بشكل أفضل.

الماء:

الماء يساعد على التركيز

الحرص على شرب 8 أكواب من الماء يوميا يساعد على تنشيط الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، حيث إن الماء يساعد على ترطيب أجهزة الجسم مما يمنع إصابتها بالجفاف، وهذا بدوره يساعد على عمل الدورة الدموية بشكل أفضل مما يجعل الدم يصل للدماغ، مما يساعد على يعزز الوظائف المعرفية وزيادة معدل التركيز.

عصير الليمون :

عصير الليمون يساعد على التركيز

عصير الليمون من المشروبات المهمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومنها فيتامين سي والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والحديد، كما أن الليمون غني بمضادات الأكسدة وجميع هذه العناصر تساعد على زيادة التركيز فضلا على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها الأطفال يوميا للتحصيل الدراسي.

عصير التوت البري:

عصير التوت البري للتركيز

وفقا لدراسة أشار إليها موقع “webmd” أن مشروب التوت البري يساعد على الحماية من النسيان وفقدان الذاكرة، وإن تناول حفنة من التوت أسبوعيا يساعد على تعزيز الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز.

عصير الجوافة:

عصير الجوافة يساعد على التركيز

الجوافة إحدى الفواكه المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية والسكريات لتنشيط الدورة الدموية والتي تساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى المخ، مما يساعد على تنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز والتحصيل العلمي.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر للتركيز

أشار موقع “health line” إلى أن الشاي الأخضر يعتبر من المشروبات المهمة التي تزيد القدرة على التركيز، وهذا لما يحتويه على مضادات الأكسدة وهذا لأنه يحتوي على نسبة معتدلة من الكافيين، والذي له دور في زيادة التركيز وحماية الدماغ من بعض الأمراض مثل ألزهايمر.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.