إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ليفربول يتجنب بايرن وورطة في مانشستر.. تصنيف الفرق المتأهلة

0 50

[ad_1]


10:29 ص


الخميس 01 أكتوبر 2020

كتبت- منة عمر:

في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس (بتوقيت القاهرة)، ستقام مراسم سحب قرعة دور المجموعات لمنافسات دوري أبطال أوروبا 2020-2021، خلف الأبواب المغلقة في جنيف وسط تزايد الشكوك فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا المستجد.

سيتم تقسيم الفرق الـ32 المتأهلة إلى ثمان مجموعات، على أن تنطلق المنافسة في 20-21 أكتوبر، بينما تقام مباراة النهائي في التاسع والعشرين من مايو 2021،على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول (تركيا) -بحسب ما تم تحديده سلفًا-.

الفرق الـ32 المتأهلة هم: (بايرن ميونخ ، يوفنتوس ، ليفربول ، بورتو ، باريس سان جيرمان ، ريال مدريد ، إشبيلية ، زينيت سان بطرسبرج، برشلونة ، أتلتيكو مدريد ، مانشستر سيتي ، مانشستر يونايتد ، شاختار دونيتسك ، بوروسيا دورتموند ، تشيلسي ، أياكس، دينامو كييف ، سالزبورج ، لايبزيج ، إنتر ميلان ، أولمبياكوس ، لاتسيو ، كراسنودار ، أتالانتا، لوكوموتيف موسكو ، مارسيليا ، كلوب بروج ، بوروسيا مونشنجلادباخ ، اسطنبول باشاك شهير ، إف سي ميدتجيلاند ، ستاد رين ، فيرينكفاروس).

تصنيف الفرق:

المستوى الأول: بايرن ميونخ الألماني ، يوفنتوس الإيطالي ، ليفربول الإنجليزي، بورتو البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، إشبيلية الإسباني، زينيت سان بطرسبرج الروسي.

التصنيف الثاني: برشلونة الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، شاختار دونيتسك الأوكراني، بوروسيا دورتموند الألماني، تشيلسي الإنجليزي، أياكس الهولندي.

التصنيف الثالث: دينامو كييف الأوكراني، سالزبورج النمساوي، لايبزيج الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، أولمبياكوس اليوناني، لاتسيو الإيطالي، كراسنودار الروسي، أتالانتا الإيطالي.

التصنيف الرابع: لوكوموتيف موسكو الروسي، مارسيليا الفرنسي، كلوب بروج البلجيكي، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، اسطنبول باشاك شهير التركي ، إف سي ميدتيلاند الدنماركي، ستاد رين الفرنسي، فيرينتسفاروشي المجري.

ليفربول يتجنب بايرن

بصفته حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، يتم تصنيف ليفربول الإنجليزي تلقائيًا في الوعاء الأول، جنبًا إلى جنب مع بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ وإشبيليه الإسباني المتوج ببطولة الدوري الأوروبي.

بالتالي، فإن ليفربول، بايرن وإشبيليه لن تجمعهما محموعة واحدة، بالإضافة إلى يوفنتوس، ريال مدريد، باريس سان جيرمان وبورتو وزينيت سان بطرسبرج الروسي الذين تواجدوا في المستوى الأول.

أيضًا وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المتعلقة بالمسابقة، فلا يجوز تواجد ناديين من نفس البلد في مجموعة واحدة، على سبيل المثال فلن يقع ليفربول في مجموعة واحدة مع مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي أو تشيلسي (أصحاب المستوى الثاني).

هذا يعني أن هناك خمسة منافسين محتملين من المستوى الثاني أمام ليفربول في المجموعة وهم: برشلونة أو أتلتيكو مدريد أو شاختار دونيتسك أو بوروسيا دورتموند أو أياكس.

ورطة قطبي مانشستر

من ناحية أخرى، قد تسفر قرعة المجموعات عن وقوع يونايتد، سيتي أو تشيلسي في مجموعة واحدة رفقة بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان أو ريال مدريد.

صدامات مبكرة محتملة

وقد تحدث صدامات مبكرة بين عمالقة القارة العجوز، فحامل اللقب بايرن ميونخ مهدد بملاقاة برشلونة ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، من المستوى الثاني، وإنتر ميلان ولاتسيو وأتالانتا من الثالث، ومارسيليا من المستوى الرابع.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.