إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر لكسر حاجز القلق من كورونا.. الكلاب تستقبل الطلاب الجدد في إيطاليا

0 55

[ad_1]

منوعات

إبن مصر – بسمة أبوطالب

يخشى البعض من أن تتحول العودة إلى المدرسة إلى كابوس حقيقي للأطفال نتيجة قواعد مكافحة فيروس كورونا، لذا ظهر أول مشروع وطني للعلاج بالكلاب في المدارس، والذي يعتمد على جلب الحيوانات الأليفة لاستقبال الطلاب من رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والاعدادية.

يأتي ذلك بعد تنفيذ مبادرات “العلاج بالحيوانات الأليفة” في بعض المستشفيات بإيطاليا، ومن هنا قررت For a smile Onlus، وهي منظمة غير ربحية نفذت مشاريع مخصصة للأطفال والعائلات لأكثر من 13 عاماً، خوض التجربة في المدارس، وفقا لموقع ” nostrofiglio” الإيطالي.


 

المبادرة لاقت ترحيبا من المدارس في ميلانو وتورينو وروما بحماس كبير، وستبدأ تجاربها الأولى في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأجبر الوباء الأطفال على قضاء أيامهم في المنزل، محرومين من الحياة الاجتماعية والأنشطة البدنية، وهي العادات التي سببت بعض المشاكل النفسية، تسعى بعض المدارس الإيطالية لمواجهتها بأكثر من فكرة، منها مباردة الكلاب كنوع من شعور الأطفال بالراحة والهدوء.

ستعمل مبادرة “العلاج بالكلاب أو Dog Therapy” في المدارس على الأحاسيس العاطفية التي تهدف إلى خفض مستوى التوتر المرتبط بهذه الفترة الصعبة، من العزل إلى الخروج.

وستشهد اجتماعات “علاج الكلاب” في المدارس مجموعات من 6-7 أطفال (وفقاً لقيود كوفيد-19)، أو فصولاً كاملة في الأماكن الخارجية.

وستستمر المبادرة طوال العام الدراسي بأكمله، من أكتوبر/تشرين الأول إلى مايو/أيار، وسيتم التبرع بها بالكامل من قبل For a smile Onlus للمدارس، مع إعطاء الأولوية للأطفال من أصحاب الهمم أو ممن يواجهون مشاكل نفسية صعبة، في الإدراج والاندماج.

ويعد “العلاج بالكلاب” في المدارس، أنشطة ترفيهية واجتماعية مرحة يتم من خلالها تعزيز التفاعل بين الإنسان والحيوان، بهدف تحسين نوعية الحياة وزيادة رفاهية الأطفال، وتقديم تجربة مختلفة في روتين المدرسة المعتاد.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.