إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر كتاب يكشف أسباب خلاف ويليام وهاري

0 48

[ad_1]

منوعات

إبن مصر – صالح حسن

أصدر المؤرخ وكاتب السيرة الملكية روبرت لاسي كتابا جديدا يكشف صورة مدمرة للتداعيات الناجمة عن الانهيار في العلاقة بين الأميرين الشابين وليام وهاري.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن الكتاب الذي يحمل عنوان “معركة الأخوين” يرسم صورة لمدى عمق الخلافات بين الأخوين، وكيف أشعلت العائلة النيران، بدلاً من التوسط للوصول إلى حل وسط لإخمادها.

أشار لاسي إلى أنه قضى شهورا يتحدث إلى المطلعين على شؤون العائلة المالكة لجمع مادة الكتاب، وتحديد الوقت الذي بدأت تلوح فيه علامات التوتر بين الأخوين، والذي توصل فيه إلى أن بداية الصدع في العلاقة بدأت مع إعلان تنازل هاري وميجان عن واجباتهما الملكية.

ويسرد الكتاب 8 منعطفات كانت السبب في الشقاق بين الأخوين:

1 – غداء الأمير ويليام

شعر الأمير ويليام بغضب عارم عقب إعلانه عن قنبلة “Megxit”، ورفض تناول الغداء مع شقيقه قبل أن يلتقي بالملكة.

2. ميجان وهاري “متذبذبين ومندفعين”

شعرت الملكة أن هاري وميجان كانا “متذبذبين ومندفعين”.

3. محاولة هاري وميجان جعل ساسكس علامة تجارية

أبدت العائلة المالكة غضبا شديدا من محاولة ميجان وهاري جعل ساسكس رويال علامة تجارية، رغم انفصالهما عن العائلة المالكة، لأن هذه الخطوة كانت تعتبر محاولة “للاستفادة التجارية” من العائلة المالكة دون إذن صريح من الملكة.

4. عدم”استشارة القصر بشأن معارك ميجان وهاري القضائية

يزعم الكتاب أنه لم يتم استشارة قصر باكنجهام بشأن الإجراءات القانونية التي اتخذها الزوجان ضد وسائل الإعلام، والتي تم الإعلان عنها خلال جولتهما الملكية في إفريقيا.

5. مقابلة ميجان في جولة إفريقيا

اعترض بعض مسؤولي القصر على المقابلة غير العادية لميجان خلال الجولة، حيث اشتكت من أن أحداً لم يسألها بعد ولادة الابن الأول آرتشي.

6. غياب هاري وميجان من صور الملكة

أثارت صورة ظهرت على مكتب الملكة خلال مناسبة رسمية، نشرها قصر باكنجهام العام الماضي، الدهشة بشأن العلاقات داخل العائلية الملكية، إذ لم يكن هناك صورة لهاري وميجان وحفيدها الجديد أرشي على مكتبها.

7. هاري وميجان طالبا بضمانات بشأن كل شيء

قال مصدر كبير في القصر لمؤلف الكتاب عن قرارهما بالانفصال عن العائلة المالكة والانتقال إلى أمريكا: “هاري وميجان أرادوا ضمانات بشأن كل نقطة وكأنها مفاوضات تعاقدية”.

8. ملابس ميجان في جولة أفريقية بعنوان “خروج عن التقليد”

كانت ملابس ميجان في الجولة بمثابة خروج على التقاليد المعروفة للأسرة المالكة.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.