إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر قطر تحاول السطو على نجاحات أنسو فاتي

0 52

حاولت أبواق الإعلام القطري السطو على تألق النجم الصاعد أنسو فاتي، جناح برشلونة الإسباني، ونسبه زورا وبهتانا إلى الدوحة.

وقال هشام الخلصي، المذيع في قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، إن اللاعب الإسباني المولود في غينيا بيساو نشأ في أكاديمية “اسباير” القطرية، وهو ادعاء كاذب تماما لا أساس له من الصحة.

وجاءت تصريحات الخلصي بعد توهج فاتي في مباراة برشلونة ضد فياريال، الأحد، بالجولة الثالثة من الدوري الإسباني، حيث سجل هدفين وتسبب في ركلة جزاء في اللقاء الذي فاز به البارسا 4-0، ليواصل تألقه الذي ظهر الموسم الماضي.

 

من هو أنسو فاتي؟

ولد أنسو فاتي في غينيا الاستوائية لأسرة فقيرة، ووصل إلى إسبانيا في عمر السادسة، بعد قصة كفاح لوالده لاعب كرة القدم السابق، بوري فاتي.

وهاجر بوري فاتي إلى البرتغال، وفي عام 2008 انتقل إلى مدينة ماريناليدا بالقرب من إشبيلية بإقليم الأندلس الإسباني، وهي إحدى المدن الجاذبة للمهاجرين.

 

عاشت الأسرة أياما صعبة في إسبانيا، حتى إنها اضطرت للتسول، قبل أن يحصل الوالد على وظيفة سائق، وينتقل بأسرته إلى مدينة هيريرا.

أظهر فاتي شغفا كبيرا بكرة القدم، والتحق بنادي هيريرا المحلي ومنه إلى أكاديمية إشبيلية وهو في عمر 8 سنوات، واستمر بها منذ 2010 وحتى رحيله إلى أكاديمية “لاماسيا” التابعة لبرشلونة في عام 2012 وهو بعمر 10 سنوات.

تدرج فاتي في الفئات السنية بأكاديمية برشلونة، ولعب لفريق الأشبال ثم فرق تحت 16 و18 و19 عاما، قبل تصعيده إلى الفريق الأول العام الماضي.

وبعد تألقه اللافت مع برشلونة، انضم فاتي (17 عاما) إلى منتخب إسبانيا تحت 21 عاما العام الماضي، وسرعان ما تمت دعوته لتمثيل المنتخب الأول في شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

سخرية لاذعة

المعلومة الكاذبة التي أدلى بها المذيع التونسي تسببت في موجة سخرية ضده على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث رأى المغردون أن ما قاله الخلصي عن فاتي يعكس تردي حال “بي إن سبورتس”.

 

واعتبر المغردون أن “بي إن سبورتس” تحاول بشكل ملتوٍ الترويج للأكاديمية القطرية، عن طريق نشر معلومات كاذبة.

 

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.