إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر زيارة متوقعة لأمريكا.. هل تنزع “الحسناء” النووي؟

0 45

[ad_1]

سياسة

إبن مصر

تستعد كيم يو جونج شقيقة زعيم كوريا الشمالية، لإجراء زيارة إلى الولايات المتحدة، ضمن محاولات كسر جمود المفاوضات حول نزع السلاح النووي بين البلدين، التي تجريها كوريا الجنوبية واليابان.

وقالت ذكرت صحيفة يابانية اليوم الأربعاء إن حكومة كوريا الجنوبية، سعت لترتيب زيارة لشقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجرى في نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

ونقلت صحيفة “يوميوري شيمبون” اليابانية عن مصادر كورية جنوبية وأمريكية ويابانية، قولها إن سيؤول تسعى لعقد اجتماع على مستوى القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية قبل السباق الانتخابي.

وأتي ذلك في محاولة لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي بين أمريكا وكوريا الشمالية، حسب شبكة “كيه.بي.إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

وطبقا للصحيفة، وفي إطار الترتيبات لزيارة كيم يو جونج للولايات المتحدة، ذكر جهاز الاستخبارات الوطني أوائل أغسطس/آب الماضي، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، فوض بعض سلطاته في البلاد لشقيقته الصغرى الملقبة بالحسناء.

غير أن الصحيفة ذكرت أن تلك الجهود من قبل سيؤول المستبعد أن تكون مثمرة، حيث أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعاني من آثار الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.