إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر رولان جاروس.. نادال يشق طريقه نحو اللقب الـ13.. والمفاجآت تصعق زفيريف

0 45

[ad_1]

رياضة

العين الرياضية

واصل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، حملته نحو حصد لقبه الـ13 في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، بعد تأهله للدور ربع النهائي للمرة الـ14 في تاريخه. 

وجاء تأهل نادال عقب تغلبه على الأمريكي سيباستيان كوردا بـ3 مجموعات دون رد، في المباراة التي استمرت ساعة و55 دقيقة، بواقع 6-1 و6-1 و6-2.

ويتطلع نادال للفوز بلقب رولان جاروس من أجل تحقيق اللقب الـ20 في مسيرته في البطولات الكبرى (جراند سلام)، ليعادل إنجاز منافسه السويسري روجيه فيدرر.

وضرب نادال بهذا الفوز موعدا مع الإيطالي جانيك سينر، صاحب الـ19 عاما، الذي فجر إحدى أكبر مفاجآت فرنسا المفتوحة بالإطاحة بالألماني ألكسندر زفيريف، المرشح السادس للقب، من الدور الرابع، بفوزه عليه بـ3 مجموعات لواحدة، بواقع 6-3 و6-3 و4-6 و6-3.

الإيطالي جانيك سيلر

وأصبح سينر أصغر لاعب يصل لربع نهائي البطولة الفرنسية منذ أن حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش ذلك في 2006، كما بات أول لاعب يصل إلى هذا الدور في مشاركته الأولى بالبطولة منذ رافائيل نادال في 2005.

يذكر أن زفيريف حل وصيفا في بطولة أمريكا المفتوحة التي أقيمت في سبتمبر/ أيلول الماضي، عقب خسارته في المباراة النهائية أمام النمساوي دومينيك تيم بـ3 مجموعات مقابل مجموعتين.

الألماني ألكسندر زفيريف

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.