إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر دوري أبطال آسيا.. سيناريو الهلال يمهد طريق النصر نحو اللقب

0 59

[ad_1]

رياضة

العين الرياضية

تقدم النصر السعودي خطوة أخرى نحو لقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على مواطنه الأهلي بهدفين دون رد مساء الأربعاء، ليتأهل إلى المربع الذهبي.

فوز العالمي جاء بتوقيع الثنائي جونزالو مارتينيز وعبد الفتاح عسيري، ليتسببا في إقصاء رفاق المهاجم السوري عمر السومة خارج البطولة الأعرق على صعيد أندية آسيا.

وتمني جماهير النصر أنفسها بخطف اللقب لأول مرة في تاريخ النادي، حيث وصل الفريق إلى نهائي البطولة عام 1995، لكنه خسر على يد إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي.

سيناريو مشابه

سيناريو مشوار النصر في البطولة، يتشابه مع مواطنه وغريمه التقليدي الهلال في الموسم الماضي، الذي شهد تتويج الأخير باللقب.

الزعيم الهلالي تصدر مجموعته آنذاك، وكان وصيفه الدحيل القطري، وهو ما تكرر مع النصر هذا الموسم، باعتلاء عرش مجموعته ومن بعده السد.

وبعد تأهله لثمن النهائي، واجه الهلال مواطنه الأهلي وأطاح به خارج البطولة، وهو ما تكرر مع النصر، إذ ضرب موعدا مع نظيره التعاون السعودي وأقصاه من دور الـ16.

ربع نهائي الموسم الماضي شهد أيضا استمرار المواجهات السعودية بين الهلال ومواطنيه، إذ واجه الاتحاد وأقصاه من البطولة، ليمضي في طريقه نحو المربع الذهبي.

ونجح النصر أيضا في إقصاء مواطنه الأهلي من دور الـ8 في أمسية الأربع، ليتأهل هو الآخر للمربع الذهبي بالسيناريو ذاته، الذي عاشه جاره الهلال قبل التتويج باللقب الموسم المنصرم.

وسيختلف حال النصر هذه المرة مع الهلال، فالأخير واجه فريقا قطريا في نصف نهائي الموسم الماضي، وكان السد، الذي ودع البطولة على يد الزعيم.

لكن العالمي لن يسير هذه المرة في ذات الإطار بعدما ودعت الفرق القطرية البطولة من دور الـ16، لكن على أي حال سيصبح هذا المشوار المشابه في بدايته بمثابة فأل حسن بالنسبة للجماهير النصراوية على أمل قنص اللقب المنتظر.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.