إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر تقرير.. من هو “كافين جونسون” مساعد موسيماني في الأهلي؟

0 33

[ad_1]


02:15 م


الإثنين 05 أكتوبر 2020

كتبت- منة عمر:

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، تعيين كافين جونسون كمدرب عام في الجهاز الفني للفريق الأحمر.

وكان موسيماني، يرغب في تواجد مساعده السابق في صنداونز رولاني موكوينا في الجهاز الفني بالأهلي، إلا أن الأخير أكد في بيان رسمي اعتذاره عن عدم تولي المسؤولية، ليتم الاستقرار على الاستعانة بخدمات كافين جونسون مدرب بلاك ليوباردز السابق.

كافين يبلغ من العمر 62 عامًا، وسبق له تولي الإدارة الفنية لعدة أندية جنوب أفريقية أبرزها بلاتينيوم ستارز وبلاك ليوباردز.

قبل قبول الجنوب أفريقي منصب المدير الفني في بلاتينيوم ستارز في يوليو عام 2012، عمل جونسون كمدرب للشباب ومساعد مدرب لمختلف الأندية في جنوب إفريقيا.

في ولايته الأولى كمدير فني لبلاتينيوم ستارز، قاد جونسون الفريق في 30 مباراة ببطولة الدوري (حقق الفوز في 17 مباراة، تعادل في 5 وخسر في 8)، وتمكن من حسم المركز الثاني بجدول الدوري بفارق نقطة عن كايزر تشيفز بطل الموسم.

خلال الموسم ذاته، فشل جونسون في قيادة بلاتينوم للتأهل إلى منافسات بطولة كأس “تليكوم” بعد الخسارة في دور الـ16 لصالح نادي أمازولو.

رحل مساعد موسيماني الجديد عن بلاتينيوم بعد نهاية الموسم، ليجلس على مقعد الإدارة الفنية لفريق سوبر سبورت لمدة موسم آخر (13/14).

لم تكن تجربة كافين مع سوبر سبورت مميزة مثلما كانت مع بلاتينيوم ستارز، فالفريق أنهى موسمه بالدوري في المركز الخامس (44 نقطة).

وصل إلى نصف نهائي كأس “تليكوم” قبل الخسارة لصالح أورلاندو بنتيجة 2-1، كما ودع منافسات كأس “MTN” في ربع النهائي لصالح الفريق ذاته.

مع بداية موسم 14/15، خاض سوبر سبورت 4 جولات ببطولة الدوري، خسر في 3 جولات منها وفاز في واحدة فقط لتتم إقالته من تدريب الفريق.

إجمالًا، قاد كافين فريقه (سوبر سبورت) خلال 39 مباراة في مختلف البطولات (حقق الفوز في 15، تعادل في 8 وخسر في 16).

في مارس 2015، عاد جونسون لمقعد الإدارة الفنية لبلاتينيوم ستارز، وأكمل مع الفريق منافسات موسم 14/15 بجانب موسمين آخرين.

في موسمه الأول 15/16، حل بلاتينوم في المركز الثالث بجدول الدوري (47 نقطة)، بينما تراجع إلى المركز التاسع في الموسم الثاني 16/17.

خاض صاحب الـ62 عامًا تجربة أخرى كمدرب لفريق أمازولو، قبل تولي الإدارة الفنية لبلاك ليوباردز الذي قرر إقالته بعد شهر واحد فقط من تسلم مهامه بسبب سوء النتائج.

تعرض جونسون لأزمة قلبية في نهاية شهر يناير الماضي، اضطر على إثرها الدخول إلى المشفى للتعافي.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.