إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر تعرف على سعر الدينار الكويتي في مصر اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020

0 42

[ad_1]

اقتصاد

إبن مصر

سجل سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الأحد لدى معظم البنوك العاملة في مصر متوسط سعر 48.85 جنيه للشراء و51.59 جنيه للبيع. 

وأصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، قرارا ينص على استمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، واستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري.

ومن أبرز القرارات التي تم تمديد فترة سريانها اعتباراً من 16 مارس/ آذار 2020 حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل تحمل البنك المركزي ما يقرب من 50 مليون جنيه تمثل قيمة مصاريف السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات وذلك تخفيفاً على أعباء مستحقي المعاشات.

وقرر المجلس أيضاً استمرار إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، وكذلك الاستمرار في إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً، وذلك حتى نهاية الفترة الجديدة في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

كان البنك المركزي قد أصدر في مارس/ آذار الماضي تعليمات بشأن إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه المصري من العمولات والمصروفات كافة المرتبطة بها لمدة ثلاثة أشهر، وذلك للحد من التعامل بالبنكنوت لما قد يحمله من خطورة على الصحة العامة في ظل أزمة فيروس كورونا، ثم قرر تمديدها يونيو/ حزيران الماضي إلى 15 سبتمبر/ أيلول الجاري.

سعر الدولار واليورو والإسترليني

استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري لدى معظم البنوك العاملة في مصر عند مستوى 15.71 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع.

وسجل سعر اليورو الأوروبي في سوق الصرف المصرية 18.40 جنيه للشراء و18.59 جنيه للبيع.

وجاء سعر الجنيه الإسترليني خلال التعاملات المبكرة من صباح الأحد عند مستوى 20.13 جنيه للشراء و20.50 جنيه للبيع.

سعر الريال والدرهم

سجل الريال السعودي في التعاملات المبكرة من صباح الأحد 4.11 جنيه للشراء و4.21 جنيه للبيع، لدى البنك الأهلي المصري.

وجاء سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري في مستهل تعاملات الأحد عند 4.25 جنيه للشراء و4.30 جنيه للبيع.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.