إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر تعاون بين “أبوظبي للاستثمار” والمعهد الإسرائيلي للتصدير لتعزيز فرص التجارة

0 44

[ad_1]

اقتصاد

إبن مصر

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية مع المعهد الإسرائيلي للتصدير لتعزيز فرص التجارة الثنائية بين إمارة أبوظبي وإسرائيل.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي،في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، حضر توقيع الاتفاقية عن بعد الدكتور طارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار وأديف باروخ، رئيس مجلس إدارة المعهد الإسرائيلي للتصدير، وغادي أرييلي، المدير العام للمعهد.

وأضاف”يجري مكتب أبوظبي للاستثمار حالياً مباحثات مع أكثر من 85 شركة إسرائيلية في عدة قطاعات حول ممارسة الأعمال في أبوظبي”

وتابع” من المتوقع ارتفاع هذا العدد مع مواصلة المكتب جهوده لمد جسور التعاون مع المؤسسات التجارية الإسرائيلية”

وفي أوائل الشهر الماضي، باشر كل من “مكتب أبوظبي للاستثمار” و”استثمر في إسرائيل” النقاشات المشتركة لوضع خطة تهدف إلى تأسيس علاقات تعاون ثنائية رسمية بين الطرفين خلال الأشهر المقبلة، وذلك خلال اجتماع تاريخي عقد أمس بصورة افتراضية.

وتوقع ليف دراكر، نائب كبير الاقتصاديين في وزارة المالية الإسرائيلية، في وقت سابق أن يرتفع حجم التبادلات التجارية بين دولة الإمارات وإسرائيل سنويا إلى 6.5 مليار دولار، وهو ما يعني نموا بأكثر من 300%.

ويخطط “مكتب أبوظبي للاستثمار” لافتتاح شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى تأسيس عملياتها وتوسعة نطاقها في إمارة أبوظبي، على أن يكون أول هذه المكاتب في تل أبيب.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.