إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ترامب يرفع السرية عن تحقيقات “التدخل الروسي”

0 45

[ad_1]

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه رفع السرية عن جميع الوثائق المتعلقة بالتحقيقات الاتحادية في التدخل الروسي بالانتخابات، واستخدام وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون خادما خاصا لرسائل البريد الإلكتروني الحكومية. 

وكتب في تغريدة على “تويتر”: “لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأمريكي، خدعة روسيا، وبالمثل، فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون. لا تنقيح!”.

واعتبر الرئيس ترامب في وقت سابق، أنه حصل على صك براءة بإسقاط وزارة العدل، الاتهامات بحق مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية 2016 التي لطالما وصفها ترامب بـ”الخدعة ومطاردة شعواء”.
 

وأثار إعلان وزير العدل بيل بار، المثير للجدل بأنه لم تكن هناك أي مبررات لملاحقة فلين – الشخصية الأساسية في التحقيقات بشأن التدخل الروسي – قضائيا، وبأن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أساء استخدام سلطاته، الغضب في أوساط جزء من المجتمع القضائي.  

لكنه أهدى ترامب نصرا كبيرا في إطار حملته التي تواصلت ثلاث سنوات لإقناع الأمريكيين بأن التحقيق كان مجرّد عملية ذات دوافع سياسية لسحب الشرعية من رئاسته.

وقال ترامب لشبكة “فوكس نيوز”: “عرف معظم الناس منذ البداية بأنها كانت كلّها خدعة. كانت رواية مختلقة ومعيبة بحق أمّتنا”.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.