إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ترامب وكورونا.. دواء جديد وخروج مفاجئ وتقدم لبايدن

0 48

[ad_1]

سياسة

إبن مصر

ما بين الإعلان عن الدواء المستخدم لعلاج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وخروجه المفاجئ من المستشفى، مرورا بتراجعه عن منافسه بالانتخابات، جو بايدن، في استطلاع جديد للرأي، والتكهنات حول موعد خروجه النهائي، كانت أبرز مستجدات إصابة سيد البيت الأبيض بكورونا وتداعياتها.

فعلى مدار  4 أيام منذ الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا، تحظى حالته الصحية باهتمام إعلامي كبير خاصة أنها تأتي مع قرب الانتخابات الأمريكية المقررة الشهر المقبل.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن ترامب إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا وخضع منذ ذلك لعزل طبي قبل نقله لمستشفى “وولتر ريد” العسكري، السبت.
      

 عقار ديكساميثازون

والأحد، قال الفريق الطبي لترامب إن الرئيس تناول عقار ديكساميثازون بعد معاناته من انخفاض في مستوى الأكسجين لكن حالته تحسنت.

وينتمي عقار ديكساميثازون إلى عائلة الستيرويدات، وهو عقار يخفض من حدة الالتهابات عن طريق تقليد عمل الهرمونات المضادة للالتهابات التي يفرزها جسم الإنسان.

وقال أطباء لا يشاركون في علاج الرئيس الأمريكي  إن الكشف عن تناوله عقار ديكساميثازون دليل على أنه عانى من أعراض شديدة.

وتقول جمعية الأمراض المعدية بأمريكا إن ديكساميثازون مفيد لمرضى الحالات الحرجة والشديدة من كوفيد-19 الذين يحتاجون إلى أكسجين إضافي.

الرسالة الأولى

وفي تسجيل مصور، الأحد، ظهر ترامب لطمأنة الأمريكيين حول صحته، مؤكدا أنه يشعر بتحسن كبير.

وقال ترامب الذي بدا متعبا وهو يرتدي حلة بدون رابطة عنق: “توجهت إلى المستشفى وأنا أشعر ببعض التعب ولكنني بحالة أفضل الآن”، متوقعا أن يعود إلى العمل والحملة الانتخابية قريبا جدا.

خروج مفاجئ

وخلافا لكل التوقعات، أجرى الرئيس الأمريكي، مساء الأحد، جولة خارج مستشفى “والتر ريد” العسكري، في رسالة طمأنة جديدة لمؤيديه.

وشوهد ترامب في الموكب واضعا كمامة داكنة وهو يحيي أنصاره، قبل أن يعود إلى المستشفى لمتابعة العلاج. 

وكان ترامب قد نشر قبيل الجولة تسجيل فيديو على تويتر قال فيه: “سنقوم بزيارة مفاجئة لبعض الوطنيين العظماء في شوارعنا”.  

وأضاف ترامب أنه “تعلّم الكثير عن كوفيد-19” في صراعه مع الفيروس في المستشفى. 

وتابع: “إنها المدرسة الحقيقية. ليست مدرسة قراءة الكتب، أنا أدركت ذلك، وفهمته، وهذا الأمر مثير جدا للاهتمام”. 

تفاؤل بالبيت الأبيض

وتعليقا على الحالة الصحية لترامب، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني، على قناة فوكس نيوز، إنه “متفائل للغاية بشأن الخروج في وقت قصير عندما يرى الأطباء ذلك مناسبًا”.

وأضافت: “يتوق الرئيس دونالد ترامب للعودة إلى الحملة الانتخابية، وحتى حضور المناظرة الرئاسية الثانية إذا سمح له أطباؤه بالسفر”.

وقال شون باتريك كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي، إن ترامب سيغادر المستشفى إلى البيت الأبيض بحلول غدٍ الإثنين.

وأكد على أن الرئيس الأمريكي يستجيب للعلاج على نحو جيد جدا.

تقدم كبير لبايدن

وأظهر استطلاع للرأي أجرته “رويترز-إبسوس” ونُشرت نتائجه، الأحد، تقدم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بأكبر فارق في السباق الرئاسي خلال شهر بعد الإعلان عن إصابة ترامب بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن أن معظم الأمريكيين يرون أن ترامب كان بمقدروه تفادي انتشار الوباء لو تعامل معه بجدية أكبر.

وأوضح الاستطلاع الذي أجري على مستوى البلاد يومي الثاني والثالث من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ضعف التأييد لترامب خارج قاعدة مؤيديه الأساسية الذين تجمع بعضهم أمام مستشفى والتر ريد العسكري حيث يعالج الرئيس.

ورفض ترامب مرارا التسليم بوطأة الوباء ووصفه بأنه سيختفي من تلقاء ذاته كما وبخ بايدن على وضعه كمامة حتى رغم إصابة الملايين بالفيروس وتسببه في وقف الأنشطة التجارية والمدارس.

وأوضح الاستطلاع أن 51 بالمئة من المشاركين يؤيدون بايدن مقابل 41 قالوا إنهم سيصوتون لصالح ترامب. وأوضح أربعة بالمئة من المشاركين أنهم سيختارون مرشحا ثالثا بينما لم يحسم أربعة بالمئة اختياراتهم.

ومع بقاء نحو شهر على الانتخابات يحافظ بايدن على تقدم مبكر في التصويت الشعبي لكن الانتصار يحتاج لتفوق المرشح في عدد كاف من الولايات للفوز بأصوات المجمع الانتخابي.

وتظهر استطلاعات الرأي داخل الولايات أن ترامب يحظى بشعبية مساوية تقريبا لبايدن في الولايات غير المحسومة.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.