إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ” تبريد” الإماراتية تصدر سندات بقيمة مليار دولار

0 49

[ad_1]

اقتصاد

إبن مصر – وكالات

وافقت الجمعية العمومية لشركة تبريد الإماراتية المدرجة في سوق دبي المالي على تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار. 

وجاءت موافقة الجمعية على تفويض مجلس الإدارة الذي يمتد لـ12 شهرا خلال الاجتماع الذي عقدته بتاريخ 6 أكتوبر الجاري وتم نشر تفاصيله على الموقع الالكتروني لموقع سوق دبي المالي.

وبموجب التفويض سيتم إصدار السندات أو الصكوك سواء بشكل مباشر أو من خلال شركة ذات أغراض خاصة في شريحة واحدة أو شرائح عدة يتم عرضها بموجب هذا القرار الخاص إلى مستثمرين مؤهلين بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار /أو ما يعادلها/ بشكل إجمالي.

ويصل أجل الاستحقاق إلى مدة ثلاثين عاماً وبمعدل ربح لا يتجاوز سعر السوق السائد المتاح للشركات التي لها في نفس التصنيف الائتماني للشركة، في كل حالة كما يراه مجلس إدارة الشركة مناسباً.

وفي التاسع من سبتمبر الماضي،أعلنت  “تبريد” الإماراتية عن الإغلاق الناجح لقرض مشترك ضمن اتفاقية تسهيل ائتماني لأجل محدد تم تمويله من قبل بنك ” إتش إس بي سي” الشرق الأوسط المحدود في مارس 2020.

جاء ذلك في إطار تمويل عملية الاستحواذ على 80% من نشاط “إعمار العقارية”.

وصادقت الجمعية العمومية لشركة تبريد في وقت سابق على توزيع أرباح نقدية للمساهمين المستحقين عن العام الماضي.

وتبلغ نسبة الأرباح التي سيتم توزيعها 10.5% من رأس المال، ما يُوازي 10.5 فلس لكل سهم بقيمة إجمالية تبلغ 285.13 مليون درهم. ويبلغ رأسمال الشركة في الوقت الجاري 2.71 مليار درهم. 

وارتفعت أرباح شركة تبريد بنسبة 19.11% خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 12% بالغاً 224.3 مليون درهم مقابل 199.4 مليون درهم أرباحها بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.