إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر بسيناريو جنوني.. ميلان يتأهل إلى مجموعات الدوري الأوروبي

0 56

[ad_1]

رياضة

العين الرياضية

اكتمل عقد المتأهلين إلى دور المجموعات بالدوري الأوروبي، يوم الخميس، بعد تأهل 21 فريقا من مرحلة الدور التمهيدي، على رأسهم توتنهام ميلان الإيطالي، بعدما خطف بطاقة التأهل بسيناريو درامي مثير من ريو آفي البرتغالي.

وتقدم ميلان بهدف عن طريق أليكسيس ساليمايكيرس في الدقيقة 51، قبل أن يعادل ريو آفي النتيجة في الدقيقة 72 عن طريق فرانشيسكو جيرالديس.

واضطر ميلان لخوض شوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل، وهو ما لم يحدث معه منذ مارس/آذار 2007، لينجح هاكان كالهانوغلو في إنقاذ “الروسونيري” من الخسارة بهدف قاتل في الدقيقة 121، بعدما كان الفريق متأخرا 1-2،  ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وامتدت الإثارة لركلات الترجيح بعدما سدد كل فريق 12 ركلة، حتى تصدى جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان، لركلة منحت الفريق الإيطالي بطاقة التأهل بفوزه (9-8).

وكانت آخر مرة قد خاض فيها الروسونيري أشواطا إضافية، ضد سيلتك الإسكتلندي في دوري أبطال أوروبا، وفاز الفريق حينها بهدف دون رد من توقيع ريكاردو كاكا.

ووضع توتنهام قدمه في دور المجموعات بعد فوزه (الخميس) بنتيجة ساحقة 7-2، في ليلة تألق فيها هاري كين بتسجيل ثلاثية “هاتريك”، ليرافق جلاسكو رينجرز الإسكتلندي بعد فوزه على جالاتاسراي التركي بنتيجة 2-1. 

هاري كين

وأطاح آيك أثينا اليوناني بنظيره الألماني فولفسبورج بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، بينما تأهل غرناطة الإسباني للدور القادم بفوزه خارج أرضه على حساب مالمو السويدي 3-1.

وحجز آيندهوفن وفينورد الهولنديان مقعدا لهما في مرحلة المجموعات، إلى جانب سيلتك الإسكتلندي، هوفنهايم الألماني.

ومن المنتظر إجراء مراسم قرعة دور المجموعات، ظهر الجمعة، وذلك بمدينة نيون السويسرية.

وسبق وأن تأهل 18 فريقا إلى دور المجموعات بشكل تلقائي، بناء على مراكزهم في دورياتهم المحلية بالموسم الماضي، على أن ينضم إليهم 21 آخرين من المتأهلين عبر الدور التمهيدي.

كما ينضم إلى هؤلاء 6 فرق ودعت دوري الأبطال من الدور التمهيدي، بالإضافة إلى 3 أخرى تعرضت للإقصاء من تصفيات التأهل الثالثة.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.