إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر بالصور.. شرطة ألمانيا تنقذ قطارا من كارثة

0 54

[ad_1]

سياسة

إبن مصر – حسام حسن / برلين

أبطلت السلطات الألمانية، اليوم السبت، مفعول قنبلة بدائية الصنع في عربة قطار غربي البلاد، دون تسجيل إصابات، في واقعة لم يعرف بعد دوافعها.

ونقلت صحيفة “بيلد” الألمانية عن مصادر أمنية: “عثر عامل نظافة على قنبلة في عربة قطار متوقف في محطة قطار كولونيا-دويتزرفيلد “غرب” في وقت سابق اليوم السبت”.

وذكرت الصحيفة أن القنبلة كانت مخبأة بعناية في صندوق في أحد عربات القطار.

وأوضحت أن الشرطة هرعت لموقع القنبلة، وقامت بتصوير الصندوق بالأشعة السينية، ونجح خبراء المفرقعات في إبطال العبوة المتفجرة محلية الصنع”.

ووفق المصادر، تتكون القنبلة من فتيل وألعاب نارية ومادة متفجرة ومسامير، وكان من الممكن أن تتسبب في إصابات خطيرة للركاب في حال انفجارها.

وتواجد المحققين في الموقع ورفعوا بعض الأدلة، وفتشوا جميع القطارات المتوقفة في المحطة.

وقالت الصحيفة: “لا يزال من المبكر الحديث عن دوافع الحادث وما إذا كانت القنبلة محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي أم تهديد أم ابتزاز”.

ولا تزال خطة الجاني غير معروفة، ويمكن أن يكون وضع القنبلة في القطار مساء الجمعة بعد وصول القطار لمدينة كولونيا، تمهيدا لتفجيرها اليوم، في ظل احتفالات يوم الوحدة الألمانية، وفق “بيلد”.

وتحيي ألمانيا اليوم السبت ذكرى الوحدة بين ألمانيا الشرقية والغربية في عام ١٩٩١.

لكن من الممكن أيضًا أن تكون القنبلة قد وُضعت في العربة خلال رحلة القطار إلى كولونيا، يوم الجمعة، لكنها ولحسن الحظ، لم تنفجر، وفق الصحيفة ذاتها.

وإذا كانت القنبلة محاولة هجوم إرهابي، فإن خبراء أمن الدولة لا يستبعدون الخلفية اليمينية المتطرفة، وفق “بيلد”، التي أضافت “التحقيق لا يزال في البداية”.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.