إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر النعناع الأخضر.. فوائد صحية مذهلة

0 56

[ad_1]

منوعات

إبن مصر

يستخدم النعناع الأخضر منذ القدم في علاج بعض المشكلات الصحية والتي أكدتها الأبحاث العلمية فيما بعد، فالنعناع الأخضر غني بالعناصر الغذائية التي لها دور في حماية الجسم من بعض الأمراض، وخاصة أمراض الجهاز الهضمي وتسكين الآلام وغيرها.

فوائد النعناع الأخضر الصحية

فوائد النعناع الأخضر الصحية

التخفيف من عسر الهضم

من الأعشاب الورقية الرائعة للتخلص من آلام عسر الهضم، والتي تعتبر من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، حيث أكدت العديد من الدراسات أن النعناع الأخضر له القدرة على زيادة سرعة حركة الطعام عبر المعدة، مما يساعد على التقليل من أعراض الإصابة بعسر الهضم، فضلا على أن النعناع مهم للتقليل من أعراض القولون العصبي حيث أن النعناع يحتوي على مركب المنثول، والذي يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي مما يقلل من آلام القولون العصبي.

التخلص من الآلام

يحتوي النعناع الأخضر على العناصر الهامة التي تساعد على تسكين الآلام وخاصة المرتبطة بالمعدة والجهاز الهضمي وآلام العضلات، كما أنه يحد من الصداع ويساعد على التقليل من آلام الدورة الشهرية، فضلا على أنه يعتبر مهدئ جيد للأعصاب مما يساعد على الاسترخاء.

النعناع الأخضر للتخلص من الآلام

التقليل من أمراض الجهاز التنفسي

النعناع الأخضر مهم للتقليل من أعراض أمراض الجهاز التنفسي، حيث أنه يساعد على التقليل من الاحتقان بالأنف والرئتين والقصبة الهوائية، ويساعد على علاج البرد والإنفلونزا فضلا على أنه يخفف من أعراض مرض الربو، فالنعناع الأخضر له دور في التقليل من السعال والتخلص من البلغم، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

تحسين وظائف المخ

وفقا للدراسات كما ذكر موقع “health line”  فإن تناول أو استنشاق النعناع الأخضر يساعد على تعزيز وظائف الدماغ، مما يزيد من تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية وزيادة القدرة على التذكر والوقاية من الزهايمر وفقدان الذاكرة.

التقليل من ضغط الدم المرتفع

يحتوي النعناع الأخضر على عنصر البوتاسيوم، وهو العنصر الهام للمحافظة على توازن السوائل بالجسم، مما يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، وتنظيم ضربات القلب أيضا، وهذا لأن النعناع له دور في استرخاء الأوعية الدموية.

الحماية من القلق والتوتر

أوراق النعناع تساعد على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر وأعراض الاكتئاب، وهذا لأنه يعمل على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة.

النعناع الأخضر لتقوية المناعة

تقوية المناعة

النعناع الأخضر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفسفور، والكالسيوم، وفيتامين سي، وفيتامين د، مما يساعد على تعزيز وتقوية مناعة الجسم وبالتالي الحماية من الأمراض المتعلقة بها.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

مضغ بعض أوراق النعناع الأخضر الطازجة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وجعل رائحة الفم منعشة، ولكن أكدت الدراسات المختلفة أن النعناع غير قادر على قتل البكتيريا بالفم، بل يحسن رائحة الفم فقط.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.