إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر المحكمة المغربية تصدر قرارا استثنائيا في قضية دنيا بطمة

0 74

 

قررت محكمة الاستئناف بمدينة مُراكش المغربية، للمرة الثانية، تأجيل النظر في ملف “حمزة مون بيبي”، الذي تُتابع فيه المُغنية المغربية دُنيا بطمة وأختها ابتسام إلى جانب أشخاص آخرين، كما قررت السماح لدنيا بالغياب عن الجلسات المُقبلة.

قرار التأجيل، جاء بناء على طلب دفاع إحدى المُطالبات بالحق المدني، بدعوى الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع، وقائمة الدفاع المدني، الشيء الذي استجابت إليه المحكمة، مُحددة الجلسة المُقبلة في 21 من أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

من جهة أخرى، سمحت الهيئة ذاتها للمُغنية المغربية دُنيا بطمة بالغياب عن الجلسات المُقبلة، وذلك بسبب اقتراب موعد ولادتها، ما سيجعل الانتقال إلى المحكمة صعباً عليها من الناحية الصحية. إذ منحتها رخصة بالغياب عن الجلسات إلى أن تضع مولودها الثاني، وتتعافى من الآثار الصحية للولادة.

وحضرت دنيا بطمة، الأربعاء إلى المُحاكمة برفقة زوجها رجل الأعمال الكويتي محمد الترك. إذ بدت على دُنيا علامات مُتقدمة لقُرب الولادة، في حين رفضت الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين.

وهذا هو التأجيل الثاني في المسار الاستئنافي للملف، في حين أدانت المحكمة الابتدائية دنيا بطمة بالحبس لمدة 8 أشهر نافذة، كما قررت الحبس سنة واحدة نافذة في حق شقيقتها ابتسام، وسنة ونصف في حق مصممة الأزياء عيشة عياش، و10 أشهر في حق المتهمة صوفيا الشكيري، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة من المتهمات.

ومنذ بدء المحاكمة، مُنعت الفنانة المغربية وشقيقتها من مغادرة الأراضي المغربية، كما تم إخضاعها لتدابير المراقبة القضائية، في حين تم إحالة باقي المتورطات إلى السجن، ووضعهن رهن الاعتقال.

وتعود قضية “حمزة مون بيبي” إلى عملية تشهير واسعة قادها حساب على “سناب شات” استهدف بث أسرار المشاهير الخاصة، إذ اعتقد كثيرون أن من يقف وراء حساب “حمزة مون بيبي” قرصان مغربي، له علاقة بالوسط الفني.

الجدل الكبير الذي خلفه الحساب، استدعى تدخل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفتحها تحقيقاً في الموضوع، توصل إلى وقوف الفنانة المغربية دنيا بطمة وعدد من الأشخاص وراء هذا الحساب، بغرض تصفية حسابات شخصية.

ودنيا بطمة مغنية مغربية، وسليلة عائلة بطمة الفنية المعروفة بالمغرب، وهي ابنة الفنان حميد بطمة شقيق الراحل العربي بطمة، أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية.

وقدمت بطمة عشرات الأغاني، كما قدمت تترات لبعض المسلسلات مثل المسلسل الكويتي “خوات دنيا”، والمسلسلين المغربيين “صالون شهر زاد” و”أوشن”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.