إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر “الإمارات للكويت والكويت للإمارات”.. أخوة تزعج أهل الفتن

0 52

[ad_1]

“الإمارات للكويت والكويت للإمارات”.. كلمات غرد بها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عقب تقديمه واجب العزاء في وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

تلك الكلمات سرعان ما حولها مغردون إماراتيون وكويتيون إلى هاشتاق، ثمنوا خلاله كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واصفين إياها بأنها كلمات من ذهب، تعبر عن العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأكد المغردون أن تلك الكلمات تزعج أهل الفتن وأهل الشر وجماعة الإخوان الإرهابية الذين لا يريدون الخير للبلدين، وشددوا على أن العلاقات بين البلدين ستزداد قوة وصلابة أكثر خلال الفترة القادمة.

وأشاد المغردون الكويتيون ببث تلفزيون دبي فيلما وثائقيا عن الفقيد الراحل الشيخ صباح الأحمد، مساء الأحد، معبرين عن شكرهم للإمارات وإعلامها على الوفاء للكويت وأميرها الراحل.

القلب واحد والمصير واحد

المغردون الإماراتيون تفاعلوا مع هاشتاق الإمارات للكويت والكويت للإمارات، معبرين عن اعتزازهم بالعلاقات التي تجمع البلدين.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي الإماراتي سيف الدرعي: “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اختصر العلاقة الإماراتية الكويتية بكلمة: الإمارات للكويت والكويت للإمارات”.

بدوره، غرد الصحفي الإماراتي محمد البادع حول العلاقات التي تجمع البلدين، قائلا: “بعض البلاد ترافقك عمرا وتسكنك ذكريات وأمنيات الكويت تشبهنا ونشبهها.. يحزنون فنحزن ويفرحون فنبتسم.. وكلما تهادت أمواج الخليج خبرتنا قصصهم وحملت إليهم أحوالنا.. الكويت وطن مع الوطن إخوتنا وأهلنا في الفرح وفي المحن #الإمارات_للكويت_والكويت_للإمارات”.

في السياق نفسه، قالت المغردة الإماراتية عنود الشحي: “منذ الصغر ونحن نرى الأهازيج والأغاني الوطنية وكيف زرعت قيادة الكويت حب الوطن وشيوخها في قلوب الشعب والأطفال،  لمسنا هذا الحب والشغف وأصبح الحب متبادلا والمشاعر ذاتها وحبهم خالد في قلوبنا مهما كبرنا مصيرنا واحد، أدام الله عز الكويت والإمارات”.

وأضافت: “الإمارات للكويت والكويت للإمارات، القلب واحد، والمصير واحد، والله يديم علينا نعمة الأمن والأمان بالعز والخير بفضل قيادتنا الرشيدة”.

بدوره، غرد علي الــسعد، قائلا: “#الإمارات_للكويت_والكويت_للإمارات.. كلمات جميلة تعبر عن توجهنا وحبنا للكويت حكومة وشعبا”.

وأكد خليفة البلوشي‎ أن “العلاقات التاريخية والمشتركة بين الإمارات والكويت، تزداد قوة وصلابة أكثر مع مرور الزمن فعلاً”.

صدمة لأهل الفتن

من جهتهم، أشاد المغردون الكويتيون بكلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبينوا أن هذه الكلمات التي تعبر عن العلاقات الأخوية بين البلدين تزعج الحاقدين وعلى رأيهم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشاد الداعية الكويتي د. عبدالله الشريكة بكلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائلا: “كلمة جميلة للشيخ محمد بن راشد.. الإمارات للكويت والكويت للإمارات”.

بدوره، قال المغرد الكويتي أبو سعد: “هاشتاق جميل رائع يختصر العلاقة ويلخص محبتنا للإمارات وأهلها وحكامها، وكلام أكبر من كل إخونجي حقير مرتزق يحاول أن يسيء لعلاقتنا مع الإمارات الحبيبة”.

في السياق نفسه، قال عبدالله ضحوي العنزي: “هذه الكلمات تسطر من ذهب.. الإمارات للكويت والكويت للإمارات كلمات تزعج أهل الفتن وأهل الشر الذين لا يريدون الخير للبلدين.. شكراً محمد بن راشد شكراً للشعب الإماراتي الوفي..”.

وفاء وتقدير

وعبر المغردون الكويتيون عن تقديرهم وشكرهم للإمارات وإعلامها على وفائهم للكويت، وأشادوا في هذا الصدد ببث تلفزيون دبي فيلما وثائقيا عن الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي الكويتي أحمد العنزي: “تلفزيون دبي لا يتوقف عن بث الوفاء”.

بدوره، قال المحامي صلاح الفهد: “تلفزيون دبي مشكورا عمل برنامج عن أميرنا الراحل الشيخ صباح الأحمد.. شكرا دولة الإمارات العربية المتحدة على مجهودكم الإعلامي.. أحرجتمونا بحبكم لوالدنا ووالدكم قائد العمل الإنساني”.

وشارك أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حينما كان وزيرا للخارجية في حفل إنشاء محطة تلفزيون دبي التي كانت أول محطة إرسال تلفزيوني في إمارة دبي.

وقد ساهمت دولة الكويت ماليا وإداريا في تقديم تلك الخدمات والإشراف عليها.. وعملت على إنشاء محطة إرسال تلفزيوني في إمارة دبي بدأ العمل بها عام 1969 أطلق عليها “تلفزيون الكويت من دبي “.

 علاقات أخوية

وقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال زيارة للكويت الأحد، واجب العزاء إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، في وفاة الأمير الراحل  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وعقب تقديمه العزاء، غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه بـ”تويتر” قائلا: “في زيارتي اليوم للشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت.. استذكرنا مناقب الراحل الأخ والصديق والحكيم، صباح الأحمد رحمه الله.. وعلاقته الخاصة مع شعب الإمارات.. وأكدنا واجبنا جميعا في تطوير هذه العلاقة.. الإمارات للكويت والكويت للإمارات”.

والأربعاء، وارت الكويت جثمان الأمير الراحل الذي وافته المنية عن عمر يناهز 91 عاما بعد مسيرة حافلة بالإنجازات قضاها في خدمة بلاده والأمتين العربية والإسلامية.

وبأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أقيمت صلاة الغائب بالبلاد على روح أمير الكويت الراحل.

كما هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة تنصيبه أميرا لدولة الكويت الشقيقة.

وبدأت العلاقات الإماراتية الكويتية منذ خمسينيات القرن الماضي، ما قبل قيام اتحاد دولة الإمارات، حيث تحتل الكويت مكانة خاصة في ذاكرة الإماراتيين وفي قلوبهم، من خلال المساهمات النوعية التي قدمتها دولة الكويت لأبناء الإمارات في قطاعات حيوية عدة، في مقدمتها التعليم والصحة.

وترسخت هذه العلاقة المتينة أكثر فأكثر على مدى السنوات، وتعمّقت وشائج القربى بين الشعبين بعد قيام الاتحاد على يد الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وحافظت العلاقة التاريخية على متانتها وثباتها في ظل القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الراحل، ويتوقع أن تزداد قوة وصلابة خلال الفترة القادمة مع تولي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.