إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر الإمارات ترحب باتفاق السلام بين فرقاء السودان بجوبا

0 32

[ad_1]

رحبت الإمارات بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، الذي احتضنته مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان، أمس السبت. 

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، عن تقديرها لجهود رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت وكافة الأطراف التي ساهمت في هذا الإنجاز التاريخي.

وجددت الوزارة تأكيدها على وقوف دولة الإمارات التام مع السودان ودعمها المتواصل لكل ما يسهم في تعزيز أمنه واستقراره ورخائه، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني في التنمية والازدهار والاستقرار.

وأعربت عن أملها في أن يحقق هذا الاتفاق التطلعات المرجوة، ويرسخ متطلبات السلام بما يعود بالخير والنفع على الشعب السوداني وعلى المنطقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، هنأ السودان على توقيع اتفاق السلام، مؤكدا وقوف الإمارات إلى جانبه.

والسبت، أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، الذي مثل الدولة في احتفال اتفاق السلام، أن بلاده دعمت اتفاق السلام في السودان انطلاقاً من ثوابت العلاقات بين البلدين، واصفاً إياه بأنه بداية عهد جديد لبلد آمن ومستقر.

وأشاد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك بجهود الوسطاء ومن بينهم الإمارات ومصر للتوصل إلى اتفاق السلام، مشيرا إلى أن البلاد تنتظر باقي الحركات المسلحة للانضمام لقطار السلام.

ويطوي الاتفاق دوامة من الحروب والنزاعات امتدت لسنوات طويلة في مناطق دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، وخلفت آلاف الضحايا ونحو 3 ملايين لاجئ ونازح داخل وخارج البلاد.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.