إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر ارتداء الكمامة أو “التأديب”.. إجراء ملزم لضباط نيويورك

0 50

[ad_1]

حذرت السلطات الأمريكية ضباط شرطة نيويورك من أن عدم الالتزام بقواعد السلامة والأمان؛ لا سيما ارتداء أقنعة الوجه في ظل تفشي فيروس كوفيد-19 يعرضهم إلى “إجراء تأديبية”. 

وقالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، إنه سيُطلب من ضباط شرطة مدينة نيويورك ارتداء أقنعة الوجه، والضباط الذين لا يمتثلون لقواعد السلامة من فيروس كورونا سيواجهون إجراءات تأديبية، وفقًا للتقارير.

وأشارت إلى أن السلطات أخطرت الضباط في مذكرة بالبريد الإلكتروني، أنه “يتعين عليهم ارتداء الكمامات في جميع الأوقات عند أداء واجباتهم في الأماكن العامة ومرافق الإدارة وعندما يكون التباعد الاجتماعي غير ممكن”.

وأوضحت أنه يجب على الضباط أيضًا ارتداء أقنعة الوجه المناسبة والصحيحة بدلاً من الأوشحة أو العصابات أو المناديل، لأن عدم الالتزام بالقواعد سيفضي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية، على الرغم من أن المذكرة التي أرسلها قسم شؤون الموظفين والموارد البشرية في شرطة نيويورك لم تحدد عقوبات محددة. 

كما سمع الضباط في مقر الشرطة رسائل متكررة عبر مكبرات الصوت تذكرهم بارتداء أغطية الوجه.

بعض ضباط شرطة نيويورك لا يلتزمون بارتداء أقنعة الوجه- أرشيفية

من جانبه، قال رئيس قسم شرطة نيويورك، تيرينس موناهان في بيان: “تقع على عاتقنا مسؤولية أن نكون مثالاً لمدينتنا العظيمة.

وأضاف في رسالة بالفيديو أرسلت إلى جميع هواتف الضباط “نفعل كل ما في وسعنا للمساعدة في ضمان عدم تسبب فرد دخل المستشفى في نشر هذه العدوى المميتة إلى منازلنا، أو يكون لدينا جنازة أخرى”.

واتخذ هذا الإجراء الجديد بعد شكاوى عامة من أن الضباط شوهدوا في كثير من الأحيان بدون أقنعة وجه أثناء الخدمة، حسبما أفاد موقع “إنسايدر” الأمريكي.

وقال حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، في إيجاز صحفي الشهر الماضي: “ارتداء القناع هو القانون”، لكن ضابط الشرطة الذي من المفترض أن يطبق القانون لا يرتدي قناعا.

وشهدت المدينة عددًا قليلاً من “بؤر الإصابة”، حيث تتبعت وزارة الصحة 4 مجموعات من حالات الإصابة بفيروس كورونا في أحياء جنوب بروكلين وويليامزبرج ووسط كوينز وفار روكواي. كما سجل 12 حيًا في المدينة معدلات إيجابية أعلى من 3٪ في الأيام الأخيرة.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.