إبن مصر: صحيفة إخبارية مصرية: أخبار دولية، أخبار علمية، سياسية, رياضية، ثقافية، دينية، منوعات، أخر الأخبار العاجلة، تعليم

مصدر اتركوا الشرطة.. ترامب يصحح تصريحه الغامض حول “براود بويز”

0 48

[ad_1]

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ميليشيات اليمين المتطرف في الولايات المتحدة إلى “ترك الشرطة تقوم بعملها”، بعد تصريح غامض له بشأن هذه الجماعات العنصرية المؤمنة بنظرية تفوّق العرق الأبيض. 

وجاء التصريح الغامض المنسوب للمرشح الجمهوري جاء خلال مناظرته الأولى مع منافسه الديمقراطي جو بايدن، الثلاثاء.

لكن ترامب عاد وقال الأربعاء: “أنا لا أعرف من هم براود بويز”، وهي الجماعة القومية الصغيرة التي دعاها خلال المناظرة إلى “التراجع والاستعداد”.

وأضاف: “الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنّه يجب عليهم أن يتراجعوا وأن يتركوا الشرطة تقوم بعملها”.

ومساء الثلاثاء وجّه الصحفي كريس والاس، مدير المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن، إلى الرئيس الخامس والأربعين سؤالاً تهرّب الأخير من الإجابة عليه.

وسأل والاس “ترامب” ما إذا كان مستعداً لأن يدين صراحة دعاة نظرية تفوّق العرق الأبيض، فلم يفعل المرشح الجمهوري ثم عاد ودعا جماعة “براود بويز (الشبان الفخورين) إلى “التراجع والاستعداد”.

وبدا أنّ الجماعة اليمينية شبه العسكرية أعجبت كثيراً بما قاله ترامب إذ سارعت إلى تحويل جملته هذه شعاراً اعتمدته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيطر على المناظرة التلاسن وتبادل الاتهامات والصراخ، لكن غياب الجمهور والمصفقين جراء تدابير فرضتها جائحة عالمية، أفقدها الحماس.

ووسط مقاطعة مستمرة من ترامب، وضحكات غاضبة من بايدن، وصمت حشود قليلة متباعدة اجتماعيا في قاعة صغيرة شبه خاوية، اعتبر خبراء أن المناظرة الأولى التي طال انتظارها خرجت في كثير من الأحيان عن السيطرة وتحولت إلى “فوضى”.

[ad_2]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.