12
0

لماذا يجب استخدام Nvidia Inspector لإدارة بطاقة الرسومات

12
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

لا شك في كون بطاقة الرسومات واحدة من أهم مكونات الحاسب الشخصي خصوصًا بالنسبة للاعبين. وتتوفر العديد من الطرق والأدوات للتحكم في البطاقة وإدارتها، ومن أبرزها أداة Nvidia Inspector والتي لا يشيع استخدامها.

وذلك حيث إن مستخدمي بطاقات إنفيديا الرسومية على منصة الحاسب الشخصي يتحكمون في إعداداتها عادةً من خلال تطبيق NVIDIA Control Panel، وقد عانى هذا التطبيق في السنوات الأخيرة من مشاكل مستمرة، أبرزها الثقل والبطء في الاستجابة.

وبدلًا من ذلك فإن عددًا كبيرًا من المستخدمين خصوصًا المحترفين منهم يعتمدون على تطبيق NVIDIA Inspector وهو تطبيق قادر على تغطية نفس الاستخدامات وتعديل نفس الإعدادات.

اقرأ أيضًا: أزمة نقص البطاقات الرسومية مستمرة في التفاقم

وبشكل عام فإن هذا التطبيق يتيح للمستخدم تعديل كافة إعدادات الرسومات في العموم، وذلك بالرغم من أنه تطبيق غير رسمي، حيث يأتي من تطوير مطور عرف بالاسم Orbmu2k ويمكن تحميله واستخدامه مجانًا.

وعرف هذا التطبيق بموثوقيته والأمان في استخدامه، وهي نقطة في غاية الأهمية نظرًا لأنه تطبيق غير رسمي. ويعمل هذا التطبيق ببساطة على قراءة بطاقة الرسومات الموجودة ضمن الجهاز والتعرف عليها، ومن ثم تغيير إعداداتها. كما أن التطبيق لا يحتاج لتنصيب.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أنظمة إدارة الملفات FAT32، و exFAT، و NTFS

Nvidia Inspector لإدارة بطاقة الرسومات

تعرض شاشة التطبيق الرئيسية مجموعة من المعلومات الهامة، والتي تضم البطاقة الرسومية الموجودة ضمن الجهاز، إلى جانب مواصفاتها عمومًا، كما يعرض حرارتها، واستهلاكها للطاقة، وفولتيتها، والمزيد.

لماذا يجب استخدام Nvidia Inspector لإدارة بطاقة الرسومات

وكما يمكنك أن تلاحظ فإن الاستخدام الأول والأبسط لهذه الأداة، خصوصًا في ظل عدم حاجتها لتنصيب أو تثبيت، هو معرفة مواصفات وحالة البطاقة الرسومية الموجودة ضمن الجهاز.

اقرأ أيضًا: إنفيديا تعلن عن عقل الذكاء الاصطناعي الجديد للروبوتات

لكن وبجانب خانة Drive Version أو إصدار التعريف يوجد زرّ أخضر اللون، وبالضغط على هذا الزر يمكن للمستخدم أن يتحكم في كافة إعدادات البطاقة العامة. وذلك بالاعتماد على التعريف الموجود بالفعل.

لماذا يجب استخدام Nvidia Inspector لإدارة بطاقة الرسومات

ويمكن ببساطة تغيير الإعدادات عبر التطبيق من خلال السهم الذي يظهر عند الضغط عليها. كما أن التغييرات تنعكس بشكل مباشر على الألعاب. وعليه فإن هذا التطبيق يحاكي تطبيق Nvidia Control Panel بشكل سليم.

وإلى جانب ذلك فإن بعض الإعدادات تضم خيارات أكثر داخل Nvidia Inspector. وذلك بالمقارنة مع التطبيق الرسمي حتى. ومثال على ذلك هو إمكانية تغيير المزامنة الأفقية بحرية. وعلى العكس فإن تطبيق Nvidia Control Panel يسمح بتقليلها للنصف فقط.

اقرأ أيضًا: GeForce Now من إنفيديا تحد معدلات عرض الإطارات

إنفيديا لديها منصة لبناء الصور الرمزية عبر الذكاء الاصطناعي

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.