16
0

روبلوكس تستغل مطوري الألعاب الشباب

16
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

سلط مقطع فيديو يستكشف آفاق تطوير الخبرات لمنصة روبلوكس الضوء على الاستغلال المحتمل للمطورين الشباب، مع انخفاض حصة المطورين لنحو 35 في المئة كجزء من مشكلة أوسع يواجهها منتجو المحتوى عبر المنصة.

وتعد روبلوكس لعبة شائعة للغاية للاعبين الشباب، وهي لعبة توفر طرقًا للمستخدمين لإنشاء تجاربهم الخاصة داخل اللعبة ليقوم الآخرون بتجربتها.

وفي حين أنه من الممكن للبعض تطوير لعبة داخل اللعبة. ولكن يبدو أن أولئك الذين يفعلون ذلك لا يعاملون بطريقة عادلة.

ويحاجج التحقيق الذي استمر 22 دقيقة بواسطة People Make Games، والذي نشر عبر منصة يوتيوب، بأن مطوري الألعاب الشباب يتعرضون للاستغلال من قبل نظام غير عادل.

وبينما توفر المنصة للمطورين إمكانية جني الأرباح، مثلما تفعل آبل مع متجر آب ستور، يتعين على المشاركين التعامل مع وضع مالي أكثر صعوبة.

ويتمثل جزء من المشكلة في كيفية تركيز المنصة على المدفوعات بناءً على Robux، وهي عملة داخل اللعبة.

وبينما توفر الطرق النموذجية مثل متجر آب ستور النقود للمطورين، فإن روبلوكس توفر Robux بدلاً من ذلك.

وتفتح هذه التقنية الفرصة للمطورين لإنفاق أرباحهم على الفور داخل المنصة نفسها.

وبصرف النظر عن شراء العناصر داخل اللعبة، يمكن أيضًا للمطور استخدام العملة للإعلان عن إبداعاته للآخرين، باستخدام نظام الإعلان داخل اللعبة، الذي تديره المنصة أيضًا.

اقرأ أيضًا: روبلوكس تريد السيطرة على ميتافيرس

روبلوكس تستغل مطوري الألعاب الشباب

يوضح التحقيق أيضًا كيف يمكن للمطورين الصغار أن يكسبوا من إنتاجاتهم داخل المنصة. وتقتطع الشركة عمولة من المطور بنسبة تصل إلى 35 في المئة من قيمة Robux الكاملة.

وعلى النقيض من ذلك، تحصل آبل على عمولتها الشهيرة بنسبة 30 في المئة. فيما تحصل منصة توزيع الألعاب Steam أيضًا على 30 في المئة من المبيعات عبر منصتها.

وتحصل مايكروسوفت وسوني على 30 في المئة من نظامي إكس بوكس وبلاي ستيشن. وتأخذ Epic Games ومايكروسوفت عمولة بنسبة 12 في المئة لألعاب ويندوز.

ووفقًا لصفحات مطوري المنصة، فإن توضح أنه يتم خصم رسوم مختلفة من تكلفة المنصة. بما في ذلك عمولة بنسبة 24 في المئة لرسوم متاجر التطبيقات ومعالجة الدفع، ومن ثم نفقات التشغيل الخاصة بها التي يتم تقسيمها إلى قطاعات مختلفة.

ويوضح أحد الرسوم البيانية من شهر يونيو 2021 أن المنصة استحوذت على 26 في المئة لنفسها. وهناك أيضًا عمولة بنسبة 9 في المئة لمنصة الاستثمار وعمولة بنسبة 14 في المئة لاستضافة ودعم المنصة، التي عادةً ما يتم دمجها كجزء من دخل المنصة.

وعند تضمين هذه العمولات معًا، ترفع عمولة المنصة إلى نسبة تصل إلى 49 في المئة. ويمكن للمطورين توقع تلقي نحو ربع قيمة معاملة Robux.

وتمنح المنصة المطورين الفرصة لسحب أموال Robux. ولكن إذا تمكنوا من تجميع ما لا يقل عن 100 ألف Robux. ويجب أيضًا أن يكونوا أعضاء في Roblox Premium وأن يبلغوا من العمر 13 عامًا أو أكثر للتقدم لبرنامج Developer Exchange.

ويمكنهم التقدم مرة واحدة شهريًا للسحب من المنصة بسعر الصرف الحالي. ويجب أن يكون المطور قد حقق ما يعادل 1000 دولار في معاملات العملات داخل اللعبة لكسب نقود بقيمة 350 دولار تقريبًا

علاوة على ذلك تجعل هذه الأمور من الصعب على مطوري الألعاب الشباب الطموحين الحصول على عائدات من اللعبة.

اقرأ أيضًا: 3 طرق من أجل تحقيق الأموال والربح عبر روبلوكس

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.