20
0

تيسلا تكسر أرقامها القياسية في الربع الثالث

20
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

تعتبر شركة تيسلا واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال السيارات الكهربائية إن لم تكن أهمها على الإطلاق. وبالرغم من أن الشركة قد عانت من مشاكل قضائية عديدة في الفترة الأخيرة بسبب خواص القيادة الذكية والمرشد الآلي إلا أنها قد حققت نتائج ممتازة في الربع الثالث.

وذلك حيث إن الشركة قد تمكنت من بيع 241,300 سيارة كهربائية في الربع الثالث، وبهذا تكسر الشركة أرقامها القياسية وكذلك توقعات الشركات والمحللين في مجال السيارات الكهربائية. خصوصًا لأن التوقعات قد أفادت بأن الإنتاج سوف يكون أقل بسبب أزمة الشرائح العالمية.

وقد تربّعت سيارات محددة من الشركة على عرش المبيعات. وذلك حيث إن 96% من المبيعات كانت لسيارات السيدان Model 3 وسيارات الكروس Model Y. وحسب التقرير الرسمي فإن الشركة قد شحنت 9,275 سيارة من أنواع Model X و Model S كذلك.

اقرأ أيضًا: حادثة أخرى تشمل المرشد الآلي من تيسلا

وإلى جانب ذلك، ذكرت الشركة أنها قد وصلت سيارات أكثر بنسبة وصلت إلى 20% مقارنةً بالربع الثاني من العام الجاري، وبنسبة 73% مقارنةً بنفس الربع من العام الفائت.

وأما عن عمليات الإنتاج فقد حظت بنمو كبير هي الأخرى. وذلك حيث أنتجت الشركة 237,823 سيارة كهربائية فقط في الربع الثالث، وهو رقم قياسي آخر تكسره الشركة. وقد احتفل إيلون ماسك مع فريق عمله على تويتر بهذا الإنجاز، وشكر موردي وشركاء تيسلا.

اقرأ أيضًا: سائقو تيسلا يصبحون شاردين عند تنشيط المرشد الآلي

تيسلا تكسر أرقامها القياسية في الربع الثالث

أعلنت بعض شركات السيارات الأخرى عن انخفاض في مبيعاتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بالرغم من زيادة المبيعات التي تشهدها تيسلا. حيث صرّحت شركة جنرال موتورز الأمريكية عن هبوط كبير في المبيعات يقدر بنسبة 33% مقارنةً بالعام السابق.

إلا أن الشركة قد ذكرت أنها مازالت تحافظ على إيراداتها السنوية بالرغم من ذلك، كما ذكرت أنها مستمرة في تطوير العمل على السيارات الكهربائية ولعل أبرزها هي سيارات Chevrolet Bolt EV و EUV.

اقرأ أيضًا: استخدام تيسلا لمصطلح FSD مضلل وغير مسؤول

وإلى جانب ذلك. فقد صرّحت شركة Stellantis والتي عرفت سابقًا باسم Fiat Chrysler عن انخفاض في المبيعات بنسبة 18%. ويُذكر أن الانخفاض الذي عانت منه شركات Stellantis و GM هو لمبيعات الولايات المتحدة الأمريكية فقط، في حين أن المبيعات التي كشفت عنها تيسلا هي المبيعات العالمية.

اقرأ أيضًا: تيسلا تؤجل سيارة رودستر الجديدة حتى عام 2023

ويسعى إيلون ماسك وشركته تيسلا للسيطرة على مجال السيارات الكهربائية من ناحية. وإلى حل مشاكله العالمية من ناحية أخرى. خصوصًا داخل الصين والولايات المتحدة الأمريكية. لكن تيسلا مستمرة في تحقيق النجاحات على أكثر من صعيد.

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.