27
0

تطبيقات أوفيس لنظام أندرويد لن تعمل عبر Chrome OS

27
Reading Time: < 1 minutes

نقل لكم محمد عبد السميع:

تنهي شركة مايكروسوفت اعتبارًا من 18 سبتمبر دعم تطبيقات أوفيس وأوتلوك لنظام أندرويد عبر نظام التشغيل Chrome OS وتبدأ بدفع مستخدمي أجهزة كروم بوك إلى تطبيقات الويب الخاصة بها بدلاً من ذلك.

وأوصت مستندات دعم الشركة في 31 يوليو بتثبيت إصدارات أندرويد من أوفيس وأوتلوك و OneNote و OneDrive. ولكن تشير هذه المستندات الآن إلى أن التطبيقات غير مدعومة لمستخدمي نظام التشغيل Chrome OS.

وقالت مايكروسوفت: في محاولة لتوفير أفضل تجربة لعملاء Chrome OS وكروم بوك، يتم نقل تطبيقات مايكروسوفت (Office و Outlook) إلى تجارب الويب (Office.com و Outlook.com) في 18 سبتمبر 2021.

وأضافت: يتيح هذا الانتقال لعملاء Chrome OS وكروم بوك الوصول إلى ميزات إضافية ومتميزة. ويحتاج العملاء إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الشخصي أو الحساب المرتبط باشتراكهم في Microsoft 365.

ويجعل الانتقال إلى تطبيقات الويب الوضع غير المتصل لمستخدمي أوفيس أكثر تعقيدًا.

وفي حين أن بعض تطبيقات أوفيس عبر الويب، مثل أوتلوك، لديها وضع غير متصل بالإنترنت مخصص. ولكن من الصعب فتح المستندات الحالية باستخدام تطبيق الويب التقدمي من مايكروسوفت لنظام التشغيل Chrome OS أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.

وبالرغم من أن نظام التشغيل Chrome OS يوفر بعض إمكانيات التحرير في وضع عدم الاتصال لملفات أوفيس في الأصل. ولكن لا يوفر تجربة أوفيس الحقيقية كما فعلت تطبيقات أندرويد أثناء انقطاع الاتصال بالإنترنت.

وبالنسبة لأولئك المتصلين دائمًا بالإنترنت، فإن الانتقال من تطبيق أندرويد إلى تطبيق الويب قد لا يحدث فرقًا كبيرًا. ويوفر إصدار الويب من أوفيس العديد من الميزات التي تحتاجها لمعالجة الكلمات الأساسية، وجداول البيانات، وتقديم العروض.

ولا يتطرق بيان الشركة إلى سبب إجراء التغيير. وذلك بالرغم من أنها تقول إنها تسمح لمستخدمي نظام التشغيل Chrome OS بالوصول إلى ميزات إضافية ومتميزة.

إتش بي تعلن عن أجهزة Chrome OS جديدة

تطبيقات أوفيس لنظام أندرويد لن تعمل عبر Chrome OS

من الجدير بالذكر أن مستخدمي نظام التشغيل Chrome OS يمكنهم استخدام تطبيقات أوفيس عبر الويب إذا اختاروا ذلك.

ولا يعني هذا التغيير أن أوفيس لنظام أندرويد يختفي لمستخدمي الهاتف.

وهناك بعض المفارقة في دفع الشركة لمستخدمي كروم بوك بعيدًا عن استخدام تطبيقات أندرويد عبر أجهزة الحاسب المحمولة، حيث يوفر ويندوز 11 دعمًا لتشغيل تطبيقات أندرويد.

ومع ذلك، لطالما تعرضت وظائف تطبيقات أندرويد عبر نظام التشغيل Chrome OS لانتقادات، وحتى جوجل استبدلت بعض تطبيقاتها الخاصة بتطبيقات الويب التقدمية عبر المنصة.

وتعتبر تطبيقات الويب التقدمية مفيدة عندما يكون لديك اتصال مباشر بالإنترنت. ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لتطبيقات مثل أوفيس.

حواسيب كروم بوك لا تزال الخيار الأمثل للدراسة عن بعد

[

أحمد سمير هاني
WRITTEN BY

أحمد سمير هاني

موقع إبن مِصر الإخباري، موقع إبن البَلد، أخبار علي مدار الساعة.
رئيس التَحرير: أحمَد سَمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.